«الجارالله» يشكك في تضحيات أبناء «حماس».. وناشطون يفاجئونه بالرد

الأربعاء 16 مايو 2018 12:05 م

حاول رئيس تحرير صحيفة «السياسة» الكويتية «أحمد الجارالله» الطعن في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، من خلال توجيه سؤال استنكاري عن اسم شهيد واحد من أبناء قادة الحركة سقط خلال المجزرة الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة.

وسارع مغردون للرد على «الجارالله» من خلال إرفاق اسم وصور بعض الشهداء من أبناء قادة الحركة منهم «أحمد الرنتيسي»، نجل القيادي الراحل «عبدالعزيز الرنتيسي»، والذي ارتقى شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي الإثنين الماضي.

وقال «الجارالله» في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في «تويتر» مشككا في ولاء قادة الحركة: «خمسين شهيدا فلسطينيا في ذكري النكبة.. أريد أن يسموا لنا شهيدا واحدا من أبناء قاده حماس الذين فصلوا الجهد الفلسطيني.. خمسين شهيدا وألف ألف جريح ولا واحد منهم من أبناء قاده حماس يبدوا أنهم قادة مصابون بالعقم».

وتابع هجومه على الحركة قائلا: «الزمن الفلسطيني القادم سيحاسب قادة حماس، العصابة التي تاجرت بالشعب الفلسطيني وبالقضية الفلسطينية، عصابه أضاعت فرصا كثيرة لحل القضية الفلسطينية، باعوا القضية الفلسطينية بفلوس إيران وفلوس دول الإرهاب».

وتابع مزاعمه: «قاده حماس بعيدين عن قنابل (إسرائيل) قريبين من موائد المؤيدين للإرهاب الدسمة».

 

وجاء الرد المفحم سريعا على مزاعم الكاتب الكويتي، وأمطره الناشطون بصور لأبناء قادة «حماس» الذين استشهدوا اليومين الماضيين وكذلك صور ذويهم المشاركين في الانتفاضة بالصفوف الأولى.

 

وفي وقت سابق، أشاد «الجارالله»، بدور (إسرائيل) في كشف قدرات البرنامج النووي الإيراني، قائلا: «شكرا (إسرائيل) شكرا نتنياهو، لقد كشفتم ما تفعل إيران في برنامجها النووي».

  كلمات مفتاحية

الجار الله الكويت حماس شهداء الرنتيسي السفارة الأمريكية القدس

كاتب سعودي: «حماس» تساوي (إسرائيل)