في تطاول جديد.. «ترامب» يصف مهاجرين بـ«الحيوانات»

الخميس 17 مايو 2018 10:05 ص

وصف الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بعض المهاجرين غير القانونيين بـ«الحيوانات»، وذلك في تطاول اعتاد عليه منذ توليه الحكم أوائل العام الماضي.

جاء ذلك خلال طاولة مستديرة الأربعاء، لمناقشة موضوع المدن التي تشكل «ملاذات» للمهاجرين والعصابات.

وقال «ترامب» خلال نقاش حول بلديات ولاية كاليفورنيا التي ترفض التعاون مع إدارة الهجرة في الحكومة الفيدرالية: «سنطرد أشخاصا من البلاد. لا يمكنكم أن تتخيلوا كم أن هؤلاء الأشخاص أشرار».

وأضاف: «ليسوا بشرا، هم حيوانات… سنطردهم من البلاد بوتيرة غير مسبوقة».

وتابع الرئيس الأمريكي: «يقدم القانون في كاليفورنيا ملاذا لبعض المنحرفين الأكثر شرا والأكثر عنفا على الأرض».

وأشار «ترامب»، مستندا إلى إحدى حججه المفضلة، إلى أن سبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين هو أن الولايات المتحدة تمتلك «أكثر القوانين حماقة في العالم».

وأثارت تصريحات «ترامب» ردود فعل عديدة من أعضاء ديموقراطيين في الكونغرس، وقال العضو المنتخب عن كولورادو «جاريد بوليس»: «المهاجرون بشر وليسوا حيوانات ولا مجرمين ولا تجار مخدرات ولا مغتصبين… هم بشر».

ودخلت كاليفورنيا، الولاية الأكبر من حيث عدد السكان ومعقل الديمقراطيين، في مواجهة قانونية وسياسية مع الإدارة الفيدرالية للهجرة.

وشرعت الإدارة الفيدرالية في ملاحقة الولاية لدفعها إلى التخلي عن سياسة «الملاذات»، بينما تقدمت كاليفورنيا بدورها بشكاوى قضائية عدة ضد الحكومة الأمريكية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتطاول فيها الرئيس الأمريكي على المهاجرين القادمين إلى بلاده، فكثيرا ما هاجمهم، وكان آخر تلك الوقائع وصفه لهم في فبراير/شباط الماضي، بـ«الثعابين الغدارة»، وذلك في اجتماع ضم عددا من كبار المسؤولين المحافظين في واشنطن.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من حكم «ترامب»، طردت هيئة الهجرة والجمارك نحو 61 ألفا و94 مهاجرا خارج حدود الولايات المتحدة.

ووفقا لإحصاءات نفس الهيئة، فإن عدد المهاجرين الذين تم القبض عليهم خلال العام 2017، بلغ نحو 110 آلاف و568 مهاجرا.

وأعلن «ترامب»، في أغسطس/آب الماضي، إضافة قيود مختلفة على برنامج الهجرة.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس برس

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب مهاجرون هجرة