أمير سعودي منشق يدعو الأسرة المالكة للتحرك ضد «سلمان» ونجله

الخميس 17 مايو 2018 03:05 ص

شن الأمير «خالد بن فرحان آل سعود»، المنشق عن الأسرة السعودية الحاكمة، واللاجئ في ألمانيا، هجوما حادا على الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ونجله ولي العهد «محمد بن سلمان».

وطالب «بن فرحان»، في عدة تغريدات على «تويتر»، الأسرة المالكة بالتحرك، وإعلان رفضهم لسياسات المملكة، وتسارع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، محذرا من المصير الذي ينتظر حكم «آل سعود».

وقدم « بن فرحان»، التهنئة للشعب السعودي، بمناسبة شهر رمضان المبارك، متسائلا: «هل تنازلنا عن عروبتنا وإسلامنا وأحللناها باليهودية والصهيونية؟ وهل انتهت فترة التطبيل من قبل المنتفعين عديمي الضمير والأخلاق والكرامة إلي فترة التطبيع؟ فأين هو الشعب السعودي، شعب دولة الحرمين الشريفين؟ وأين هي أسرتي؟».

ووصف الأمير السعودي المنشق، حكم الملك «سلمان» بالظالم، منتقدا انفراد نجله الذي وصفه بـ«الصهيوني» بالشأن العام في السعودية.

 

وأضاف: «وقد تحولت مكانة وسمعة السعودية علي أيديهم من دولة الإسلام، التي كانت تعتبر أكبر وأغنى دولة في الشرق الأوسط بما من الله علينا من مقومات ربانية مجانية دون أي مجهود من قبلنا، إلى دولة الذل والهوان، الذي يصاحبها بالتأكيد السقوط الحتمي المريع».

واتهم «بن فرحان»، من أسماهم «مجموعة المرتزقة المراهقين عديمي الخبرة والرباية والأخلاق والدين، الذين انفردوا بالديوان الملكي بأنهم نسفوا مكانة وشأن المملكة العربية السعودية بسياساتهم الصبيانية العبثية، التي أهانتنا وأحرجتنا كثيراً للأسف في الداخل والخارج، إلي الحد الذي جعلنا نخجل حقيقة في الإفصاح عن جنسيتنا، التي من المفترض أن تكون مفخرة لنا وللجميع».

 

وتابع: «أبرئ ذمتي من هذه السياسات الخائنة أمام الله ثم أمام التاريخ، وأناشد عائلتي كاملاً فرداً فردا رجلا وامرأة، وأخص بالذكر الأمير أحمد بن عبدالعزيز، والأمير مقرن بن عبدالعزيز، بالإعلان عن رفضهم لهذه السياسات أمام الرأي العام السعودي والعربي والإسلامي والعالمي علنياً، والتكاتف جميعاً بأخذ إجراءات جادة وسريعة ضد هذه الموجة العاتية، التي سوف تقتلع العائلة الحاكمة من جذورها بطريقة دموية».

 

وعانى الأمير «خالد بن فرحان آل سعود» من إرث والده الأمير «فرحان» الذي سُجن في الثمانينات، ووضع تحت الإقامة الجبرية بعد مطالبته للعائلة الحاكمة بقدر أكبر من الحرية في السعودية.

وتعرض الأمير «خالد»، الذي درس العلوم السياسية في مصر، للتمييز والاضطهاد إلى أن قرر عام 2013 الانشقاق عن الأسرة الحاكمة ليحصل لاحقاً على حق اللجوء السياسي في ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية خالد بن فرحان آل سعود الملك سلمان محمد بن سلمان تويتر