الحوثيون يعلنون قصف جيزان السعودية بصاروخ باليستي

الجمعة 18 مايو 2018 09:05 ص

أعلن مسلحو جماعة «أنصار الله» (الحوثيون) المتمردة باليمن، اليوم الجمعة، استهدافهم مدينة صناعية سعودية في قطاع جيزان بصاروخ باليستي.

وبحسب قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين: فإن «القوة الصاروخية قصفت فجر اليوم الجمعة 18 مايو/آيار، مدينة جيزان الاقتصادية بصاروخ باليستي نوع بدر1».

ويعد ذلك هو الاستهداف الثاني للمدينة نفسها بنوع الصاروخ ذاته، ففي يوم الثلاثاء الماضي، استهدف الحوثيون قاعدة الملك فيصل العسكرية في جيزان، بصاروخ من ذات النوع، وفقا لوكالة «سبوتنيك».

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، أطلق «الحوثيون» عشرات الصواريخ على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.

وهدد «الحوثيون» في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردا على غارات التحالف في اليمن.

وعادة ما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية، لكن إيران تنفي ذلك وتطالبها بالدليل على اتهاماتها.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، أمس الخميس 17 مايو/أيار، مقتل أحد جنودها خلال مشاركته في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وحققت قوات الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، المدعومة من التحالف، تقدما في معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله «الحوثيين» في محافظة حجة شمال غربي اليمن، أمس الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صاروخ باليستي الحوثيون جيزان المملكة السعودية