خوف «أردوغان» على «مستقبل مكة» يثير جدلا عبر «تويتر»

الجمعة 18 مايو 2018 08:05 ص

أثار تحذير الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» من أن الفشل في حماية القدس قد يعرض مستقبل مكة للخطر، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشن مغردون سعوديون وسما بعنوان «#اردوغان_يسيء_للسعوديه»، عبروا من خلاله عن غضبهم من تحذير الرئيس التركي، الذي أطلقه خلال كلمة ألقاها، الجمعة، خلال تجمع نصرة القدس في إسطنبول.

 

 

 

 

 

 

 

 

حتى أن بعضهم طالب بمقاطعة تركيا اقتصاديا وسياحيا ردا على تصريحات الرئيس التركي.

 

 

 

 

 

بينما أبدى آخرون -عبر الوسم الذي تصدر قائمة ترند السعودية على «تويتر»- تأييدهم للتحذير الذي أطلقه «أردوغان»، وأبدوا شكوكهم في الجهة التي تقف ورائه.

 

 

 

 

 

 

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يربط فيها «أردوغان» بين القدس والحرمين الشريفين في مكة والمدينة؛ حيث حذر سابقا من أن ضياع القدس يعني ضياع الكعبة وعواصم إسلامية أخرى، متهما الولايات المتحدة بإلقاء قنبلة في الشرق الأوسط.

وقال «أردوغان»، في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي: «إذا فقدنا القدس فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة فلن نستطيع حماية مكة، وإذا سقطت مكة فسنفقد الكعبة».

وجاءت التحذير الأول للرئيس التركي في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف في 6 من ذات الشهر بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل إجراءات السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا مكة القدس أردوغان محمد كوثراني