إحالة مذيعة بتليفزيون الكويت للتحقيق.. قالت لزميلها «أنت مزيون»

السبت 19 مايو 2018 07:05 ص

كشف مصدر مطلع في قطاع الأخبار بوزارة الإعلام الكويتية عن إيقاف مذيعة تغزلت في زميلها على الهواء وإحالتها إلى الشؤون القانونية للتحقيق معها.

 وأشار المصدر إلى أن الإيقاف مؤقت لحين انتهاء التحقيق وصدور قرار نهائي من الإدارة القانونية، وارتأت إدارة الأخبار أن يأخذ الأمر مجراه القانوني من دون تدخل.

ووصف المصدر ما حدث من المذيعة بأنه زلة لسان، مؤكدا أنها بالأساس تعمل تربوية وملتزمة ولم تقصد الإساءة أو التجاوز، وهي متعاونة وتعمل على بند المكافآت وليست موظفة، إلا أنها قدمت الكثير على الشاشة.

كما نوه المصدر أيضا إلى أن الكثير من الإعلاميين لا يجدون ما نطقت به مخالفا للعرف أو القانون، ولم يتوقعوا أن تُهاجم بكل هذه القسوة.

 

 

وكان ناشطون قد تداولوا على يوتيوب لقطة من برنامج يعرض على التليفزيون الكويتي الرسمي، يظهر تغزل مذيعة بزميلها أثناء تغطية انتخابات المجلس البلدي.

وظهر في المقطع المتداول المراسل «نواف الشراكي»، وهو يضبط موضع «عقاله»، فقالت مقدمة البرنامج: «لا تعدل غترتك يا نواف أنت مزيون (جميل)».

وقوبلت لفظة «أنت مزيون» بعاصفة من الهجوم النيابي، حيث وجه النائب «محمد هايف» رسالة إلى وزير الإعلام الكويتي عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، مؤكدا أن «فلتات اللسان»التي تخرج من الإعلاميين في أي قناة مرفوضة، فكيف إذا كانت من مذيعة في تليفزيون الكويت، مطالبا باتخاذ إجراءات رادعة بحق المذيعة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ الديار اللبنانية

  كلمات مفتاحية

الكويت مذيعة كويتية أنت مزيون محمد كوثراني