«الشريان»: انطلاقة «SBC» الفعلية في سبتمبر.. وتوجه لخصخصتها

السبت 19 مايو 2018 08:05 ص

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية «داود الشريان»، أن الانطلاق الفعلي لقناة «SBC» السعودية، سيكون في سبتمبر/أيلول المقبل، كاشفا أن هناك توجها لخصخصة القناة.

ولفت إلى أن المعروض حتى الآن لم يصل إلى 40% من الانطلاقة الضخمة التي ستكون سعودية تقوم على السعوديين وتستهدف مشاهدتهم.

وأوضح أن الأهم، يتمثل في حظوة القناة «ببداية دخل إعلاني واعد جداً»، حسب صحيفة «الشرق الأوسط».

وأضاف «الشريان»: «دخلها الإعلاني كبير جداً بالنسبة لقناة بدأت للتوّ، فهناك قنوات على مدار عملها السنين الماضية لم تستطع الوصول إلى الدخل الذي استطاعت أن تدخله القناة مع انطلاقتها».

وبدأت القناة السعودية الجديدة بإنتاج رمضاني نوعي، الخميس، في وقت كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي «عواد العواد»، في فيديو ترويجي لانطلاقة القناة، أن الحاجة الإعلامية تستوجب «أن نعمل معاً على إعادة تشكيل وهيكلة الإعلام السعودي»، مضيفاً: «السعودية زاخرة بالمواهب، شباب وشابات يرفعون الرأس».

وتعد القناة إحدى ملامح «رؤية 2030»، وفقاً لـ«الشريان» الذي يرى أن «شباباً سعوديين كثراً أصبحت لديهم خبرة، وآخرين لديهم موهبة، سيجري استقطابهم، وسيكون هناك تدريب مع محطات عربية ودولية لتطوير هذه الكفاءات، وخلق بيئة عمل ممتعة».

كما كشف عن توجه إلى تخصيص القناة، وتحويلها إلى العمل بمرونة القطاع الخاص في السعودية.

وتمكنت القناة من لفت الأنظار وجذب الجمهور قبل إطلاقها نتيجة لحملتها الإعلامية الواسعة التي غطت شوارع السعودية ودول الخليج، والتي انتشرت حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحوي القناة برامج محلية وعربية حصرية ومتنوعة، من ضمنها برامج ترفيه عائلية محلية منها المسلسل الكوميدي «شير شات» من بطولة ثلاثية تجمع «راشد الشمراني»، و«فايز المالكي»، و«حسن عسيري»، ونخبة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تعرض برنامج «حكاية 94» من تقديم «إبراهيم البكيري» الذي يعرض رحلة المنتخب السعودي في الولايات المتحدة، وبرنامج «حالتنا حالة» من تقديم «خالد الفراج» ليعرض أنماط الشخصيات الاجتماعية المختلفة في قالب كوميدي.

كما تعرض قناة «SBC» برامج دينية، من أبرزها برنامج مع الشيخ «عبدالرحمن السديس»، وسلسلة «منارات» الوثائقية التي تكشف أهم وأجمل المساجد حول العالم، بالإضافة إلى برامج متنوعة.

وبحسب الصحف المحلية، يمثل إطلاق قناة «SBC» حدثا مهما ونقطة تحول في الإعلام السعودي الذي يهدف لأن يصبح «إعلاما شاملا وجاذبا للجمهور».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية sbc الشريان عواد العواد قناة خصخصة