الدحيل والريان في مواجهة مشتعلة بنهائي كأس أمير قطر

السبت 19 مايو 2018 11:05 ص

يسدل الستار، السبت، على منافسات كأس أمير قطر، بإقامة المباراة النهائية بين فريقي الدحيل والريان، على «استاد خليفة الدولي».

واستهل الدحيل مشواره في كأس أمير قطر بعدما انتصر على أم صلال بهدف دون رد ليحجز مقعداً له في الدور نصف النهائي في مواجهة السد ويستطيع أن يقصيه بهدف دون رد، ليضرب موعداً في النهائي.

وافتتح الريان مشواره بعدما أقصى العربي في دور ربع النهائي بثلاثية نظيفة دون رد، لينتصر في الدور نصف النهائي على الغرافة أيضاً بثلاثة أهداف دون رد ليضرب موعداً في النهائي ضد الدحيل.

وسيفتقد الدحيل لخدمات الدولي التونسي «يوسف المساكني» بسبب الإصابة، بينما لن يفتقد الطوفان لخدمات أي لاعب أخر بسبب الإيقاف، في المقابل لا يوجد غيابات في صفوف الريان القطري.

ويدخل الدحيل المواجهة وعينه على تحقيق اللقب من أجل تحقيق الثلاثية التاريخية بعد فوزه بلقبي دوري نجوم قطر وكأس قطر، وسيسعى لاستغلال الروح المعنوية المرتفعة التي يعشها لاعبيه بعد التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

على الجانب الآخر، ودع الريان البطولة القارية من دور المجموعات ولم يبقَ أمامه سوى الظفر بأغلى الكؤوس من أجل الخروج بلقب هذا الموسم.

والتقى الدحيل والريان في كأس الأمير مرة وحيدة، كانت في الدور نصف النهائي من منافسات النسخة الـ45 العام الماضي 2017، وانتهت بفوز الريان بنتيجة 3-1، في حين التقى الفريقان في بطولة الدوري 14 مباراة فقط، بدأت منذ موسم 2010-2011، عندما صعد الدحيل منذ 8 أعوام إلى دوري الدرجة الأولى، فاز الريان في 6 مباريات والدحيل في 4 مباريات، في حين حسم التعادل 4 مباريات.

  كلمات مفتاحية

الدحيل كأس الأمير الريان قطر