أنظار العالم تتجه للندن مع بدء مراسم الزفاف الملكي

السبت 19 مايو 2018 11:05 ص

بحوالي 6 دقائق كاملة من التأخير، بدأ حفل الزفاف الملكي المُنتظر لتتوجه أنظار العالم إلى المملكة المتحدة لمتابعة أهم احتفال زواج لهذا العام، وذلك بعقد قران الأمير «هاري» والممثلة الأمريكية «ميغان ميركل»، واللذان باتا يحملان لقب دوق ودوقة ساسيكس، بأوامر صادرة من الملكة «إليزابيث».

وبدأ حفل زفاف الأمير «هاري» وخطيبته «ميغان ماركل»، السبت 19 مايو/ أيار ظهرا، بقلعة «ويندسور» غرب العاصمة البريطانية لندن، ومن المتوقع أن يتابعه الملايين حول العالم.

وتوافد مشاهير الفن والإعلام ورجال السياسة على القلعة، التي تعتبر أقدم قلعة مأهولة في العالم، وسكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وتنعقد مراسم الزفاف بكنيسة «سان جورج» التي تعود للقرن الخامس عشر، ويدير المراسم كاهن «وندسور» مع كبير أساقفة «كانتربري»، «جاستن ويلبي»، والزعيم الروحي للطائفة الأنجليكانية، ويشرفان على تبادل عهود الزواج.

وواجه الأمير «هاري»، وهو السادس في ترتيب العرش في بريطانيا، الكثير من الجدل بتحديه الأعراف الملكية السائدة في بريطانية، بتزوجه من الممثلة السمراء، التي لفتت أنظار الجميع ببساطة فستان زفافها ومظهرها.

وتم كشف النقاب عن تفاصيل التاج والطرحة التي ترتديهما العروس الملكية «ميغان ميركل». وبحسب قصر «كينسنجتون» فإن التاج الألماس أعارته الملكة لـ«ميغان». كما أن الطرحة تزينها ورود كل واحدة منها من إحدى بلدان الكومنولث. أما فستان الزفاف، فهو من تصميم المصممة البريطانية «كلير ويت كيلر».

وبالنسبة لأبرز الضيوف الذين حضروا الزفاف الأسطوري، كشفت «رويترز» أن المذيعة الأمريكية الشهيرة، «أوبرا وينفري»، قد وصلت إلى حفل الزفاف الملكي.

أوبرا وينفري في حفل الزفاف الملكي

كما وصل أيضا الممثل البريطاني «إدريس ألبا» برفقة خطيبته عارضة الأزياء الشهيرة «سابرينا دور».

إدريس ألبا وزوجته في حفل الزفاف الملكي

وكذلك نجم كرة القدم الإنجليزي «ديفيد بيكهام» برفقة زوجته «فيكتوريا بيكهام».

ديفيد وفيكتوريا فيكهام

وكذلك الممثل الأمريكي «جورج كلوني»، وزوجته المحامية الشهيرة «أمل علم الدين».

جورج كلوني وأمل علم الدين

ومن المتوقع احتشاد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع الضيقة للمدينة التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمير هاري هاري وميغان ميغان ميركل ممثلة سمراء زفاف ملكي زفاف بريطانيا