قوات «حفتر» تعزز أسطولها البحري بقطعة حربية جديدة

السبت 19 مايو 2018 02:05 ص

أعلنت البحرية الليبية التابعة للجيش الذي يقوده المشير «خليفة حفتر»، تعزيز قدراتها العسكرية، بدخول قطعة حربية جديدة للخدمة.

وقالت قيادة الجيش إنها تمكنت من استرجاع إحدى القطع البحرية، بعد 7 سنوات من وجودها في الخارج، لتنضمّ إلى الأسطول البحري، وتشارك في حماية المياه الإقليمية والحرب على الإرهاب، والإتجار في البشر عبر الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أنه أطلق عليها اسم «خافرة الكرامة»، وجرى استقبالها رسميا في قاعدة بنغازي البحرية، وذلك بحضور مسؤولين عسكريين كبار، معتبرة أن وصول تلك القطعة «يمثل نقلة نوعية للأسطول البحري، ونجاحا آخَر لقوات الجيش».

يأتي ذلك في وقت عززت فيه قوات الجيش من وجودها في مدينة درنة ومحيطها، وفي وقت أعلن فيه المجلس الأعلى للدولة في طرابلس أن رئيسه «خالد المشري» و«منصور الحصادي» بحثا خلال زيارتهما لتونس مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية «ستيفاني ويليامز»، آخر التطورات على الساحة الليبية.

وسبق لـ«المشري» و«الحصادي»، أن طالبا الجيش بوقف عملياته العسكرية الراهنة في مدينة درنة بساحل شرق ليبيا.

وقد كرر «المشري» في تصريحات تلفزيونية له، «أنه مستعد للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في أي مكان في البلاد»، معتبرا أن الحديث الآن يجب ألا يكون عن المكاسب السياسية أو العسكرية، بل عن «وطن هل يبقى أم يضيع؟».

وكان «مجلس شورى مجاهدي درنة» قد تمكن من طرد تنظيم «الدولة الإسلامية» من المدينة بعد معارك شرسة عام 2015، لكن قوات «خليفة حفتر» تفرض حصارا خانقا على المدينة منذ فترة، وتشن عليها قصفا جويا من حين لآخر.

  كلمات مفتاحية

ليبيا خليفة حفتر قطع بحرية البحرية الليبية درنة خالد المشري منصور الحصادي