«أردوغان» من البوسنة: علمت بمخطط لاغتيالي.. ولا أخشى أحدا

الأحد 20 مايو 2018 01:05 ص

أقر الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الأحد، بإبلاغه من المخابرات التركية بمخطط لاغتياله، خلال زيارته الحالية إلى البوسنة والهرسك، لكنه أكد استمرار أعمال الزيارة كما هو مقرر، قائلا: «لا أخشى أحدا».

وقال «أردوغان»، في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس مجلس رئاسة الدولة في البوسنة والهرسك، «بكر عزت بيغوفيتش»، الأحد، في سراييفو: «خبر مؤامرة اغتيالي وصلني من جهاز الاستخبارات التركي لذلك أنا موجود هنا».

وتابع: «مثل هذه التهديدات لا تثنينا عن مواصلة طريقنا، ولا أخشى أحدا، وليست لنا نوايا تجاه البوسنة إلا تحقيق الرخاء والوحدة لهذا البلد والمساهمة في نهضته الاقتصادية».

ووصل الرئيس التركي إلى العاصمة البوسنية سراييفو، صباح الأحد، ضمن زيارة رسمية، والتقى «بيغوفيتش» بعد مراسم ترحيب رسمية وشعبية، حيث احتشد مئات من المواطنين الأتراك والبوسنيين لتحيته عند مقر الرئاسة البوسنية.

ويرافق «أردوغان» في زيارته كل من عقيلته «أمينة»، ونائب رئيس الوزراء «هاكان جاويش أوغلو»، ووزراء الخارجية «مولود جاويش أوغلو»، والاقتصاد «نهاد زيبكجي»، والشباب والرياضة «عثمان أشكن باك»، والثقافة والسياحة «نعمان قورتولموش»، والمواصلات «أحمد أرسلان»، ورئيس الشؤون الدينية «علي أرباش».

وسيشارك «أردوغان» في الجمعية العامة السادسة لاتحاد الديمقراطيين الأتراك في أوروبا (منظمة مدنية)، ومراسم تسليمه دكتوراه فخرية من جامعة البوسنة الدولية.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس التركي أيضا في تجمع انتخابي بهدف حشد الناخبين المغتربين في الفترة التي تسبق الانتخابات المبكرة المقرر عقدها في 24 يونيو/حزيران المقبل

وكانت وكالة الأنباء التركية قد ذكرت، السبت، أن المخابرات التركية تتحرى معلومات وصلتها حول إمكانية تنفيذ مجموعة بلقانية من أصول تركية، محاولة اغتيال ضد الرئيس التركي خلال زيارته إلى البوسنة.

وتلقت المخابرات بلاغات من أتراك يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه حول «وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال زيارته لإحدى دول البلقان».

كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية، نظيرتها التركية بمعلومات حول «استعداد مجموعة تركية تنفيذ عملية اغتيال ضد أردوغان أثناء زيارته المقبلة لدول البلقان».

من جانبه، أكد متحدث الحكومة التركية، «بكر بوزداغ»، أن «زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجرى في موعدها».

وقال «بوزداغ»، إن «أردوغان لا يهاب الموت أو يتراجع عن قضيته».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا البوسنة «رجب طيب أردوغان» اغتيال المخابرات التركية