رئيس وزراء إثيوبيا: «بن سلمان» وافق على إطلاق سراح «العمودي»

الأحد 20 مايو 2018 02:05 ص

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي «آبي أحمد»، أنه قدم طلبا لولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، خلال الساعات الماضية، بضرورة إطلاق سراح الملياردير «محمد حسين العمودي» من مركز التوقيف في السعودية.

وقال رئيس الوزراء، خلال خطاب أمام حشود من الجماهير، إن «ولي العهد وافق على إطلاق سراح العمودي، ومغادرته معي ولكن تم إبلاغي في منتصف الليل أنه بسبب بعض الإجراءات سيؤخر إطلاق سراحه إلى أجل محدد».

وأضاف أنه يتوقع أن يقع ذلك في أقرب وقت، مشيرا إلى أن «قضية الشيخ (العمودي) قضية لكل الإثيوبيين»، حسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأشارت الوكالة الإثيوبية إلى أن الملياردير «العمودي» يعد واحدا من الشخصيات الداعمة للمشروع الوطني والإنساني في البلاد، إضافة إلى تبرعه ضمن حملة تمويل سد النهضة، حيث قدم 1.5 مليار بر إثيوبى (88 مليون دولار) للحكومة الإثيوبية لصالح بناء السد في سبتمبر/أيلول 2011.

و«محمد حسين العمودي»، هو رجل أعمال سعودي وملياردير، مستثمر في إثيوبيا، تقدر ثروته بـ13.5 مليار دولار، وما زال رهن الاحتجاز منذ توقيفه ضمن الحملة السعودية المزعومة على «الفساد»، التي بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

واختتم رئيس الوزراء الإثيوبي، زيارته إلى الشرق الأوسط، التي شملت السعودية والإمارات. والتقى مع «بن سلمان» وأجرى مناقشة حول القضايا الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.

وفي الإمارات، اجتمع مع ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد»، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وبحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بالإضافة إلى قضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

  كلمات مفتاحية

السعودية إثيوبيا العلاقات السعودية الإثيوبية آبي أحمد محمد حسين العمودي

بن سلمان وآبي أحمد يبحثان الأوضاع في المنطقة