«قرقاش» لوزير الداخلية اليمني: صوب رصاصك نحو الحوثي

الأحد 20 مايو 2018 03:05 ص

رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، على تصريحات وزير الداخلية اليمني، «أحمد الميسري»، التي وجه فيها اتهامات للإمارات والدور الذي تلعبه في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال «قرقاش» في تغريدة له على «تويتر»، موجها حديثه لـ«الميسري»، «هل لي أن أذكر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟ صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير».

وكشف وزير الداخلية اليمني أنه لا يستطيع دخول مدينة عدن، جنوبي البلاد، «دون إذن من الإمارات»، منتقدا ما وصفها بضعف سلطاته.

وأضاف «الميسري» في مقابلة مع قناة «PBS» الأمريكية، أن الإمارات تتحكم بإدارة الميناء والمطار في عدن ولا يستطيع أحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها، مشيرا إلى أنه لا يشعر بأن له سلطة كوزير داخلية، مؤكدا: «ليس لدي سلطة حتى على السجون».

ولفت «الميسري» إلى أن مهمة التحالف العربي هي محاربة الحوثيين معنا؛ لذا يجب أن يكون هناك حيثما وجد الحوثيون، ولكن بمجرد تحرير المنطقة، ينبغي السماح للحكومة الشرعية بأن تمارس مهامها.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يشعر بأن الوجود الإماراتي يمثل احتلالا، قال وزير الداخلية اليمني: «سأجيب على هذا السؤال بالتفصيل في مؤتمر صحفي في وقت لاحق».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن أنور قرقاش الإمارات التحالف العربي الحوثيون