متحدث الجيش المصري السابق ينضم لـ«الوفد»: سأضيف الكثير للشباب

الأحد 20 مايو 2018 10:05 ص

انضم المتحدث باسم الجيش المصري السابق العميد «محمد سمير»، إلى حزب الوفد (أقدم الأحزاب المصرية)، قبل أن يتم تعيينه مساعدا لرئيس الحزب لشؤون الشباب.

وقال المتحدث باسم الحزب «ياسر الهضيبي»، إن «سمير» وقع استمارة الانضمام للحزب، الأحد، وجاء قرار تعيينه مساعدًا لرئيس الحزب لشؤون الشباب والتثقيف، بعد أن استمع رئيس الحزب «بهاء أبو شقة» لتجاربه مع الشباب حسب صحيفة «الوطن».

فيما لفت «سمير»، إلى أن انضمامه لحزب «الوفد»، كونه أعرق الأحزاب السياسية الموجودة في مصر حاليا، وصاحب أقدم تجربة حزبية وطنية في البلاد، مشيرًا إلى أنه كانت من أمنياته وطموحاته العمل على ملف الشباب من فترة طويلة، وقد سرد ذلك في مقالاته، حسب قوله.

وأضاف المتحدث العسكري السابق، أن رؤاه تلاقت مع حزب «الوفد»، ويشعر أنه سيضيف الكثير للحزب، وستكون تجربته معهم مضيئة سيراها الجميع.

ولفت إلى أنه سيقدم كل ما يرقى بالفكر والأخلاق، موضحا أنه فوجئ خلال محاضراته بالجامعات بنماذج رائعة من الشباب، قائلا: «لا تصدقوا الدراما الفاشلة التي تعكس صورة سيئة عن الشباب وأنهم مدمني مخدرات ويتجهون نحو العنف».

وحول ما يتردد عن خلفيته العسكرية، واختلاف ذلك مع توجهه نحو حزب ليبرالي، قال «سمير» إنه أصبح مدنيا منذ عام ونصف، والإنسان يقيم بثقافته وأفكاره وتوجهاته، والمضطلع على مقالاته التي يكتبها منذ عام ونصف، سيتعرف جيدا على أفكاره وتوجهاته.

وفي مطلع يناير/ كانون الثاني 2017، أصدر وزير الدفاع المصري «صدقي صبحي»، قرارا بتعيين العقيد «تامر الرفاعي» متحدثاً عسكرياً، بدلاً من «سمير» الذي قال بيان وزارة الدفاع إنه «انتهت مدة خدمته المقررة في هذه الوظيفة».

وتولى «سمير» منصب المتحدث باسم الجيش المصري، في الفترة بين 1 يوليو/ تموز 2014، وحتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، ولم يعلن حينها إذا كان قد استقال من الجيش أو انتهت مدة خدمته فيه أم لا.

وبعد ذلك بأيام، تم الإعلان عن ترؤس «سمير» قناة «العاصمة» الفضائية الخاصة.

وانخرط «سمير» في الوسط الإعلامي بشكل كبير، خلال العامين الماضيين، حيث عقد قرانه قبل عام على المذيعة المصرية «مروة سعيد»، مقدمة برنامج «تسلم الأيادي»، إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً، وتم الطلاق بعد شهور قليلة.

وعقب ذلك، تزوج «سمير»، مواطنته المذيعة «إيمان أبو طالب»، بإحدى دور القوات المسلحة، في حضور عدد محدود من الأقارب والأصدقاء، وهو الزواج الذي أثار ضجة حينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن «سمير» ، كان قد تزوج قبل «إيمان»، و«مروة»، من زوجته الأولى، وأم أولاده، والتي ظهرت معه في مناسبات سابقة، وظهرت صورتها في حفل زفاف ابنة المذيع «أحمد موسى» في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

  كلمات مفتاحية

محمد سمير الوفد المتحدث العسكري السابق الجيش حزب الوفد