كاتب كويتي: القضية الفلسطينية خاسرة .. والقدس عاصمة (إسرائيل) الأبدية

الاثنين 21 مايو 2018 10:05 ص

زعم الكاتب الصحفي الكويتي «عبد الله الهدلق» أن القدس عاصمة أبدية لـ(إسرائيل)، واصفا القضية الفلسطينية بـ«الخاسرة».

وقال في تدوينة عبر حسابه بـ«تويتر»: «متظاهرون (فلسطينيون!) يحرقون صور الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد في قطاع غزة، بعدما بذلته المملكة العربية السعودية من مليارات لدعم قضيتهم الخاسرة، هل هناك أحقر وأكثر غدرا وخيانة من فصيلة الفلسطينيين!، لا تلومونا إذا أكدنا أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل».

 

 

وتعود واقعة تمزيق وحرق صور الملك «سلمان» ونجله «محمد» إلى شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حين أقدم فلسطينيون على ذلك ردا على الموقف المتخاذل للسعودية فيما يتعلق بالقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

ويأتي حديث «الهدلق»، في سياق دعوات متصاعدة، خلال الفترة الأخيرة، من كتاب وباحثين خليجيين وخاصة بالسعودية، للتطبيع مع (إسرائيل)، فيما يراه مراقبون تحركا مقصودا لتهيئة الرأي العام في المملكة لخطوة وشيكة في هذا الصدد من الحكومة السعودية.

وكانت أبرز شواهد التطبيع، ما صرح به ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، الذي أكد أن بلاده تتقاسم المصالح مع (إسرائيل)، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون هناك «الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت إسرائيل فلسطين التطبيع