دعوى قضائية تتهم تكتل بيع ممتلكات «الصانع» بالنصب والتدليس

الاثنين 21 مايو 2018 11:05 ص

شكا مستثمرون من تعرضهم لعمليات تدليس ونصب، خلال عملية بيع ممتلكات الملياردير السعودي «معن الصانع»، عبر مجموعة «تحالف إتقان» التي عينتها السلطات القضائية السعودية لبيع الأصول المملوكة لشركاته في مزاد علني، في مسعى لسداد مستحقات الدائنين.

وتقدم المستثمرون بدعوى قضائية ضد «تحالف إتقان»، مشيرين إلى وجود اختلاف في كميات الرخام والسيراميك الفاخر الذي نشره التحالف، وبين المعروض على الأرض.

كما لفتوا إلى أن القيمة التي تم بيعها في المزاد تتراوح بين 22 و24 ريالا للمتر، في حين يباع بعض من أجزاء الرخام في السوق المحلي بـ1000 ريال للمتر، حسب صحيفة «الوطن».

وكان قد تم إجراء مزاد في 6 مايو/آيار الجاري، لبيع أكثر من 30 مستودعا، يحتوي على أكثر من مليون متر مربع من أجود أنواع الرخام، والسيراميك بمقاسات وأشكال متنوعة إضافة إلى المنقولات في أكثر من 25 مستودعا والتي تحتوي على التجهيزات المنزلية والمكتبية، والأثاث وغيرها من ممتلكات «الصانع».

واحتجز «الصانع»، الذي صنفته فوربس في 2007 كأحد أكبر 100 ثري في العالم، بالمنطقة الشرقية بالمملكة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ بسبب عدم سداد ديون، ولا تمت قضية «الصانع» بصلة لاحتجاز العشرات من رجال الأعمال السعوديين والشخصيات الشهيرة في إطار حملة على الفساد.

وكانت السعودية قد احتجزت عددا كبيرا من الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين العام الماضي، للتحقيق معهم في قضايا فساد، وأفرج عن العديد منهم مؤخرا، مقابل صفقات وتسويات مالية مع الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعوى قضائية السعودية معن الصانع تدليس تحالف إتقان مزاد بيع ممتلكات