لهذا السبب «بوفون» لن يعتزل وسينتقل إلى سان جيرمان

الثلاثاء 22 مايو 2018 11:05 ص

يبدو أن الحارس الإيطالي المخضرم، «جيانلويجي بوفون»، لن يعتزل كرة القدم، عقب الرحيل عن ناديه يوفنتوس، حيث لا يزال يحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ».

وأعلن «بوفون»، الخميس الماضي، رحيله رسمياً عن صفوف يوفنتوس، عقب خوض مباراة هيلاس فيرونا بالجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي موسم 2017-2018، دون الكشف عن قراره بالاستمرار في اللعب مع ناد آخر أو الاعتزال نهائياً.

وأوضحت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن «بوفون» لن يعتزل، وذلك رغبة منه في الحصول على فرصة جديدة لمحاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا، الذي لم يسبق له الحصول عليها رغم أنه خاض3 مباريات نهائيات للمسابقة القارية، خسرها جميعاً.

وأضافت «ذا صن» أن «بوفون» بات قريبًا من الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما توصل إلى اتفاق شبه نهائي يقضي بحصوله على راتب سنوي يصل إلى 6.14 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحارس البالغ من العمر 40 عاماً، قرر خوض التجربة الباريسية، ومن المتوقع أن يوقع على عقد مع الفريق لمدة عامين، بعدما أجرى محادثات مع إدارة الفريق الفرنسي يوم الإثنين.

وفي نفس الإطار، أعلن الصحفي الموثوق «دي مارزيو» أن نادي باريس سان جيرمان توصل لاتفاق مع «بوفون» والإعلان عن الصفقة يوم الأربعاء المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن «بوفون» سيكون متاحا خلال سوق الانتقالات الصيفية، حيث سينتهي تعاقده مع يوفنتوس، ويحق له الانتقال إلى أي ناد مجاناً.

وبدأ «بوفون» مشواره مع نادي بارما في صيف 1994، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في صيف 2001، في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية 52.88 مليون يورو، جعلته الحارس الأغلى في العالم حتى الآن.

ودافع «بوفون» عن عرين يوفنتوس في 655 مباراة في مختلف البطولات، بمجموع 58.709 دقيقة، استقبل خلالها 518 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 310 مباراة، وتلقى البطاقة الصفراء 10 مرات والحمراء 5 مرات.

ونال «بوفون» مع يوفنتوس، الدوري الإيطالي 9 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات، كما حصد معه دوري الدرجة الثانية مرة واحدة، وتم اختياره أفضل لاعب في أوروبا عام 2003.

تجدر الإشارة إلى «بوفون» يمتلك في رصيده 3 بطولات تاريخه مع بارما هي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي، بجانب كأس العالم مع منتخب إيطاليا 2006.

  كلمات مفتاحية

بوفون الدوري الإيطالي باريس سان جيرمان