الاثنين 21 مايو 2018 10:05 م

توعدت مستشارة وزارة الإعلام في البحرين «سوسن الشاعر» أبناء الطائفة الشيعية في البلدان العربية بأيام سوداء وحرب عسكرية واقتصادية في الأيام المقبلة.

وقالت «الشاعر»، في تغريدة لها على «تويتر»: «يومياً شيعة عراقيون ولبنانيون ويمنيون وبحرينيون وسعوديون يموتون مدافعين عن المصالح الإيرانية، قبل أن يتشكل التحالف الدولي لمواجهة إيران، فماذا سيحدث بعد أن يتشكل هذا التحالف الذي تعمل عليه الولايات المتحدة الأمريكية؟ ذلك يعني أن أياماً سوداء قادمة في الطريق لخدم إيران في المنطقة».

وأضافت المسؤولة البحرينية في تغريدة أخرى: «الحرب ستكون على وكلاء إيران في المنطقة حرباً عسكرية وحرباً اقتصادية».

وتابعت: «العقوبات الاقتصادية على إيران وتصنيف حرسها الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية سيحد كثيراً من قدرة إيران على تمويل وكلائها وخدمها في المنطقة، وهم المقصودون في المرحلة القادمة، هم وقودها هم ضحايا هم من سيسقطون فيها».

 

وكانت البحرين أكدت دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه إيران التي أعلن عنها وزير الخارجية «مايك بومبيو»، أمس الإثنين.

وطرح «بومبيو»، في كلمته العلنية الأولى بعد توليه منصب وزير الخارجية، قائمة من 12 مطلبا وجهها لطهران، شملت وقف تخصيب اليورانيوم والسعي إلى الحصول على الأسلحة النووية.

وقال «بومبيو»، إن إيران «لن تكون أبدا بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط»، متوعدا بملاحقة من وصفهم بـ«العملاء الإيرانيين وأتباعهم في حزب الله (اللبناني) في كل أنحاء العالم بهدف سحقهم».

المصدر | الخليج الجديد