قوات فرنسية تنتشر في «الرقة» و«دير الزور» بسوريا

الأربعاء 23 مايو 2018 07:05 ص

كشف مصدر كردي، عن وصول قوات فرنسية، إلى مطار الطبقة العسكري، الخاضع لسيطرة ميليشيات «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، المدعومة من واشنطن، في ريف محافظة الرقة، شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر من ميليشيات «أسايش»، التابعة لـ«الإدارة الذاتية» الكردية، لوكالة «سمارت» المحلية إن «عشر آليات عسكرية ترفع العلم الفرنسي مصحوبة بقوى من استخبارات وحدات الحماية الكردية، دخلت البوابة الشمالية لمطار الطبقة، لأسباب مجهولة».

وتسعى القوات الفرنسية لإقامة معسكر أمني غربي مدينة الرقة، شمال شرقي البلاد، كما نشرت تلك القوات السبت الماضي، بطاريات ستة مدافع قرب قرية باغوز الخاضعة لسيطرة «قسد» في ريف دير الزور، شرقي سوريا، بحسب «العربي الجديد».

وكانت القوات الفرنسية قد نشرت مزيداً من تعزيزاتها العسكرية في مناطق منبج، شمال شرقي حلب، والحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا، إضافة إلى منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

ويوجد أكثر من 70 عنصرا تابعا للقوات الفرنسية الخاصة في 5 مناطق شمالي سوريا، تحت اسم التحالف الدولي لمكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية»، هي تلة «مشتى النور» جنوب مدينة عين العرب «كوباني» وناحية «صرين»، وبلدة «عين عيسى»، وقرية «خراب العاشق».

وأغلب عناصر قوات «سوريا الديمقراطية» هم من أفراد تنظيم حزب «الاتحاد الديمقراطي» (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني).

  كلمات مفتاحية

فرنسا سوريا قوات فرنسية مطار الطبقة العسكري قوات سوريا الديمقراطية