جمعيات خيرية كويتية تطلق حملات لجمع التبرعات في رمضان

الأربعاء 23 مايو 2018 09:05 ص

تعتمد الجمعيات الخيرية في الكويت، على حرص المجتمع الكويتي على التبرع في شهر رمضان المبارك لتطلق حملات خيرية داخل البلد الخليجي وخارجه يتولى تنظيمها والإشراف عليها مشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

 ففي رمضان الماضي، تمكنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية بالتعاون مع نجم وسائل التواصل الاجتماعي «محمد الحصينان» من جمع 4 ملايين دينار كويتي (13 مليون دولار أمريكي) في غضون 12 ساعة فقط، إذ استهدفت الحملة مساعدة المحتاجين داخل الكويت فقط.

ونقل موقع «العربي الجديد» عن مدير من الجمعية، فضل عدم ذكر اسمه إن «حملة السنة الماضية حققت نتائج مذهلة حتى بالنسبة للجمعيات الخيرية الغربية في بريطانيا وأمريكا، إذ ذهل القائمون عليها عندما علموا بجمعنا 13 مليون دولار في غضون 12 ساعة فقط، وهذا يدل على حرص الشعب الكويتي على التبرع والإغاثة الخيرية خصوصاً في شهر رمضان المبارك».

حفر 1000 بئر

ويستهدف نجم وسائل التواصل «محمد الحصينان» هذا العام، بالتعاون مع جمعية أخرى، هي «جمعية العون المباشر»، التي تتخصص في العمل داخل أفريقيا واليمن، حملة خاصةً لجمع الأموال اللازمة لحفر 1000 بئر في مختلف بلدان أفريقيا في يوم واحد فقط.

ومن المقرر أن تعقد الحملة يوم الخامس والعشرين من مايو/آيار الجاري، وتستهدف جمع 3 ملايين دينار كويتي (ما يعادل 10 ملايين دولار أمريكي).

ونقل «العربي الجديد» عن «الحصينان» قوله إن «هذه ليست أول حملة لي في أفريقيا، إذ سبق لي تنظيم عدد من الحملات معظمها في شهر رمضان، لأنّ المتبرعين يبحثون عن مضاعفة الأجر فيه، واستطعنا بناء أربعة مجمعات سكنية وعدد من المدارس وأماكن العبادة بالإضافة إلى كفالة آلاف الأيتام وإقامة 7 مخيمات لعلاج العيون في اليمن وأفريقيا».

بدوره، قال المسؤول في جمعية العون المباشر «عبدالله محمد عواد» إن الجمعيات الخيرية الكويتية طورت آلية ذكية سبقت بها جميع المنظمات الخيرية حول العالم، وهي أن يتولى شخص يحظى بشعبية وقبول سواء كان ممثلًا أو لاعب كرة قدم أو نجم مواقع تواصل اجتماعي، تنظيم حملة خيرية بالتعاون مع المنظمات وذلك عن طريق الإنترنت، إذ يقترح مشروعاً في دولة يختارها، أو يختار مشروعاً يقترحه عليه المختصون، ثم يتولى نشر هذا المشروع باسمه على الإنترنت ويجري التبرع عبر الفيزا أو الماستر كارد فقط، وذلك لضمان عدم تسرب الأموال، ومراقبتها بشكل دقيق من قبل الحكومة.

ولا تقتصر هذه الحملات على مشاهير التواصل الاجتماعي فقط، بل تمتد إلى الفرق التطوعية والخيرية التي يقيمها شباب كويتيون مستقلون، إذ نظمت مجموعة من الشباب حملة لبناء المدارس في أفريقيا بإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي. 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت رمضان جمعيات خيرية محمد كوثراني

6 فرق كويتية لرصد مخالفات جمع تبرعات رمضان