رسميا.. «إيمري» يقود أرسنال في الموسم الجديد

الأربعاء 23 مايو 2018 09:05 ص

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، الأربعاء، تعاقده رسمياً مع الإسباني «أوناي إيمري»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية للفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للفرنسي «آرسين فينغر»، بداية من الموسم الجديد 2018-2019، دون الكشف عن تفاصيل التعاقد ومدته.

وصرح الرئيس التنفيذي لأرسنال، «إيفان جازيديس»: «إن أوناي يتمتع بسجل حافل من النجاح خلال مسيرته المهنية، وقد طور بعض من أفضل المواهب الشابة في أوروبا ويلعب أسلوبًا مثيراً وتقدمياً في كرة القدم يناسب أرسنال بشكل مثالي، إن أسلوبه الجاد والعاطفي وإحساسه بالقيم داخل وخارج الملعب يجعله الشخص المثالي الذي يدفعنا إلى الأمام».

وأضاف: «لقد أجرينا بحثًا سريًا وواسع النطاق وصارمًا يشتمل على مراجع خلفية شاملة وتحليل بيانات وفيديو واجتماعات شخصية مع جميع المرشحين الذين قمنا باختيارهم. جميعهم كانوا مهتمين بالموقف وكان لدينا إجماع في اختيارنا لأوناي لدفع الفصل التالي من تاريخنا».

من جانبه قال «أوناي»: «أشعر بسعادة غامرة للانضمام إلى أحد الأندية الكبرى في اللعبة، أرسنال معروف ومحبوب في جميع أنحاء العالم بسبب أسلوبه في اللعب، والتزامه باللاعبين الشباب، والاستاد الرائع، وطريقة إدارة النادي».

وتابع: «أنا متحمس جدًا لأنني أعطي المسؤولية لبدء هذا الفصل الجديد المهم في تاريخ أرسنال، لقد التقيت الإدارة ومن الواضح أن لديهم طموحات كبيرة للنادي وملتزمون بتحقيق النجاح في المستقبل، أنا متحمس لما يمكن أن نفعله معًا وأتطلع إلى منح كل من يحب أرسنال بعض اللحظات والذكريات الخاصة».

وسبق لـ«إيمري» تدريب أندية ألميري وفالنسيا وأشبيلية في إسبانيا وباريس سان جيرمان في فرنسا.

ونجح في تحقيق 9 بطولات هي الدوري الأوروبي (3 مرات)، وكأس فرنسا (مرتان)، وكأس السوبر الفرنسي (مرتان)، والدوري الفرنسي (مرة) وكأس الرابطة الفرنسية (مرة).

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيمري سان جيرمان فينغر أرسنال