هل تعمد مدرب ألمانيا السخرية من الكرة السعودية؟

الأربعاء 23 مايو 2018 09:05 ص

«تجربة فريدة من نوعها»، بهذه الكلمات وصف «يواخيم لوف»، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، المباراة الودية التي ستجمع المانشافت مع المنتخب السعودي، في إطار الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم 2018، بروسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز المقبلين.

ويستعد المنتخب السعودي في إطار المرحلة الخامسة والأخيرة من خطته التحضيرية لخوض منافسات المونديال، لملاقاة المنتخب الألماني وديًا في الثامن من شهر يونيو/حزيران المقبل، بمدينة لوفر كوزين الألمانية، حيث تعد آخر مباراة ودية له بعد مواجهة منتخبي إيطاليا، وبيرو في هذه المرحلة.

وقال «لوف»: «إن المباراة ضد المنتخب السعودي تجربة فريدة من نوعها بعد تطور هذا المنتخب الذي يحمل فكرًا كرويًا مختلف عن الفكر الأوروبي».

وأضاف مدرب المانشافت: «أن المنتخب السعودي سوف يأخذ المباراة الألمانية بكل جدية، ولن يهدون المنتخب الألماني نتيجة المباراة، لاسيما وأن المنتخب السعودي سيخوض المباراة الافتتاحية في كأس العالم في روسيا».

وعلق «بير هوف»، مدير المنتخب الألماني: «إن اللقاء الذي سيجمع منتخبنا مع نظيره السعودي في لوفيركوزن يعد محفزًا للمنتخب الألماني للاستعداد لمباريات صعبه في بطولة نهائيات كأس العالم بروسيا».

وفي نفس الإطار، أكد رئيس رابطة كرة القدم الألمانية، «راينهارد قرندل»، أن المنتخب السعودي من المنتخبات القوية التي يجب أن يستعد لها استعدادًا جادًا لأن لديه لاعبين مميزين على مستوى قارة آسيا، ومنهم من يلعب في قارة أوروبا، حسبما نشرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية.

وأثارت تصريحات مسؤولو الكرة الألمانية، جدلاً واسعاً بين الجماهير العربية بشكل عام، والسعودية بصفة خاصة، حيث أن الأخيرة لا تملك محترفين على مستوى مميز في قارة أوروبا كما ذكر «قرندل»، فهناك بعض اللاعبين المعارين إلى أندية أسبانية، لأشهر قليلة، في إطار صفقة ترعاها هيئة الرياضة السعودية، ولم يشارك سوى اثنين منهم في مباراة واحدة لدقائق معدودة فقط، وعلى المستوى الآسيوي تغيب الأندية والمنتخبات السعودية عن منصات التتويج منذ سنوات.

كما أن تصريح «لوف» بأن مواجهة السعودية تجربة فريدة من نوعها، اعتبره البعض سخرية واضحة، حيث يؤكد تاريخ المواجهات بين المنتخبين، أن مواجهة المنتخب السعودي بالنسبة لنظيره الألماني لا تعدوا كونها نزهة كراوية، فقد تواجها في 3 مباريات، الأولى بدورة الألعاب الأولمبية عام 1984 وفاز الألمان 6-0، ثم في مباراة ودية عام 1998 وفاز المانشافت 3-0، وأخيرا المواجهة الشهيرة في كأس العالم 2002 والتي انتهت بفوز الألمان أيضا بنتيجة 8-0.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني، صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي الصادر عن «الفيفا»، ويشارك في كأس العالم 19 مرة ويمتلك 4 ألقاب، بينما المنتخب السعودي يحتل المركز الـ67 عالمياً ويشارك للمرة الخامسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخضر منتخب السعودية منتخب ألمانيا لوف مونديال روسيا