«دياز».. طريد الهلال مدربا جديدا لاتحاد جدة

الأربعاء 23 مايو 2018 09:05 ص

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، الأربعاء، تعيين الأرجنتيني «رامون دياز» مدرباً جديداً، لفريقه الأول لكرة القدم، خلفا للتشيلي «خوسيه لويس سييرا»، الذي رفض تجديد تعاقده.

وأصدر اتحاد جدة، بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قال فيه: «رئيس مجلس إدارة النادي، نواف بن ناصر المقيرن، يؤكد أن التعاقد مع المدرب، جاء بعد مفاضلة بين عدد من الملفات لمدربين، يمثلون مختلف المدارس التدريبية في العالم».

وأضاف: «يتمنى رئيس النادي للمدرب والجهاز المساعد له، التوفيق مع كافة الأجهزة واللاعبين في الفريق، لتحقيق تطلعات الجماهير الوفية، ببناء الفريق الذي نفتخر به جميعا».

وقدم رئيس اتحاد جدة، «نواف بن ناصر المقيرن»، الشكر إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، على تكفله بقيمة التعاقد مع «دياز»، ومؤكداً أن دعمه للعميد ولكل أندية المملكة محل اعتزاز وتقدير من كل الرياضيين.

الغريب في الأمر، أن «آل الشيخ»، يعد أحد الأسباب الرئيسية في إقالة «دياز» من تدريب نادي الهلال، بعدما وجه له انتقادات صريحة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، ليقوم الرئيس السابق للزعيم «الأمير نواف بن سعد» بإقالته، بعدها بساعات قليلة، ما أثار غضب الجماهير الهلالية، خاصة أن المدرب الأرجنتيني قدم نتائج مميزة في مجمل مسيرته مع الفريق.

وقاد «دياز» فريق الهلال لتحقيق الثنائية، الموسم الماضي بالفوز بدوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، العام الماضي، قبل الهزيمة أمام أوراوا رد دايموندز الياباني.

وفي الأرجنتين فاز «دياز» بالدوري المحلي 6 مرات مع ريفر بليت، وقاده لإحراز لقب كأس ليبرتادرويس عام 1996، كما توج بطلا للدوري مرة واحدة مع سان لورينزو في 2007.

وستكون أولى مهام «دياز» مع اتحاد جدة هي مواجهة فريقه السابق الهلال، في مباراة كأس السوبر السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دياز الهلال اتحاد جدة