بعد شائعات اغتياله.. «بن سلمان» يظهر برفقة المنتخب السعودي

الأربعاء 23 مايو 2018 02:05 ص

ظهر ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» خلال استقباله أعضاء المنتخب السعودي المشاركين في مونديال روسيا 2018، بعد أنباء متداولة حول اغتياله في أعقاب الهجوم الذي استهدف قصره بحي الخزامي بالعاصمة الرياض في أبريل/نيسان الماضي.

ونشر المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة «تركي آل الشيخ» صورة لـ«بن سلمان» مع أعضاء المنتخب وعلق عليها قائلا: «أغلى وسام وتكريم لكل الرياضيين استقبال سمو سيدي ولي العهد –حفظه الله– للاعبي المنتخب قبل مهمتهم في المونديال. وبإذن الله تعالى سيكونون على قدر المسؤولية».

وكان موقع «السبيكتيتور» الأمريكي قد تساءل حول مقتل «بن سلمان» خاصة أنه لم يشاهد علانية منذ سماع إطلاق نار كثيف مطول في القصر الملكي في الرياض في منتصف الليل في 21 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال الموقع تعليقا على الحادثة، إنه في الوقت الذي رفضت فيه وسائل الإعلام السعودية التقارير التي تم تداولها على «تويتر» وغيرها، والتي أشارت إلى أن أصوات الطلقات يشير إلى محاولة انقلاب عسكري، أصرت السلطات على أن إطلاق النار شبه الأوتوماتيكي كان يهدف فقط إلى استهداف طائرة بدون طيار كانت قد ظهرت بالقرب من جدار القصر.

وأضاف الموقع: «في عصر الأخبار المزورة والرقابة الإعلامية العربية الشديدة، من الصعب معرفة من يجب أن نثق به، لكن ما يبدو مؤكدا هو أن ولي العهد  الذي كان موجودا في السابق كنقطة محورية دولية لثورة ثقافية في المملكة ، يبدو أنه قد اختفى فجأة».

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان تركي آل شيخ المنتخب السعودي قصر الخزامي