«آل الشيخ» يستفز جماهير «الشباب».. ويؤكد: لن أسمح بفساد

الخميس 24 مايو 2018 10:05 ص

استفز رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية «تركي آل الشيخ»، جماهير نادي «الشباب»، عندما أخرجه من تصنيف الأندية الكبيرة بالمملكة، في الوقت الذي حذر الفرق الرياضية من ارتكاب أي وقائع فساد، لافتا إلى أنه من لم يستوعب أن المرحلة الجديدة بدون فساد فهو «غبي».

وقال «آل الشيخ» خلال برنامج «الخيمة»، الذي يعرض على القناة «السعودية» الرياضية، إن الفرق الرياضية عليها تجنب ارتكاب أي وقائع فساد مالية أو سمسرة خلال إبرام صفقات اللاعبين.

وأضاف «لا مجال للفساد أو أي أخطاء مالية (..) ومَن لم يستوعب أن المرحلة الجديدة في الرياضة بدون فساد فإن استيعابه بطيء أو أقل ما يقال عليه كلمة غبي».

وعن قضية الحكم الدولي «فهد المرداسي»، المبعد على خلفية قضية الرشوة في نهائي كأس الملك، قال «آل الشيخ»: «ستتضح الكثير من التفاصيل، ولكن الآن القضية خرجت من الإطار الرياضي إلى المباحث الإدارية».

ودفعت تصريحات المسؤول السعودي، إلى إثارة الجماهير السعودية، التي قالت إن الفساد طال الكثير من المراكز القيادية في الهيئة والأندية.

في وقت تساءلوا فيه عن مصير الكأس إذا ثبتت براءة «المرداسي».

 

 

 

 

 

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للرياضة، إلى عرضه للعديد من ملفات المدربين العالمية من بينهم الفرنسي «فينغر» مدرب «أرسنال» الإنجليزي السابق، على رئيس نادي الاتحاد «نواف المقيرن» الذي فضل التعاقد مع الأرجنتيني «رامون دياز» لكونه الأنسب للمرحلة الحالية.

وعن رحيل المدرب «دياز» من قيادة نادي «الهلال»، وعودته مجدداً لنادي «الاتحاد»، أوضح «آل الشيخ» أنه لم يكن وراء هذا الموضوع، وقال: «لا أعلم ماذا تحتاج جماهير النادي حتى تصدق ذلك.. دياز عرض نفسه مجدداً على سامي الجابر وجماهير الهلال اعترضت عبر تويتر ثم هاجمت بعد تعاقد الاتحاد».

وأثار «آل الشيخ»، جماهير نادي «الشباب»، عندما أخرجه من تصنيف الأندية الكبار في السعودية، حتى دفع ناشطون على «تويتر»، إلى تدشين وسما بعنوان «آل الشيخ يستفز الشبابيين»، قالوا إن نادي الشباب هو الركن الثالث للرياضة السعودية، معددين بطولاته وما أنجزه خلال السنوات الماضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ السعودية الشباب الرياضة هيئة الرياضة المرداسي