«أردوغان» يتعهد بمنح صفة قانونية لدور العبادة العلوية

الخميس 24 مايو 2018 03:05 ص

تعهد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» بمنح صفة قانونية لـ«بيوت الجمع» (دور عبادة الطائفة العلوية)، حال فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

جاء ذك خلال حفل تعريفي بمرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم، الخميس.

ويؤدي الأتراك العلويون عبادتهم في غرفة كبيرة تسمى «بيت الجمع» وهم لا يبنون المساجد، ويفسرون ذلك بأنه لم يكن هناك مساجد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، حسب معتقداتهم.

وقال «أردوغان»،: إن «هدفنا الجديد نقل بلادنا إلى مصاف الدول ذات الدخل المرتفع»، مؤكدا العمل نحو تعزيز علاقات أنقرة السياسية والاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الإقليمية المختلفة، وفق صحف تركية.

وأضاف الرئيس التركي: «سنحول بلادنا إلى دولة جاذبة ذات ثقل عبر إنتاجها الوطني في مجالات التعليم والصحة والمعلومات والاتصالات والطاقة والصناعات الدفاعية والمواصلات والنقل والتجارة».

وتابع: «تركيا لن تكتفي بتلبية احتياجاتها في مجال الصناعات الدفاعية فحسب، بل ستدخل بين أبرز الدول المصدرة في العالم».

ووعد «أردوغان» بمكافحة الفساد والفقر، وكذلك بمواصلة الحرب ضد  التنظيمات الإرهابية دون انقطاع.

وخاطب مؤيدي الحزب، قائلا: «بإذن الله، سنخرج منتصرين في كلا الاستحقاقين الانتخابيين الرئاسي والبرلماني».

ومن المقرر أن يتجه الأتراك إلى صناديق الاقتراع في 24 يونيو/حزيران المقبل، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

وتظهر استطلاعات الرأي أن نسبة الأصوات التي سيحصل عليها «أردوغان» تتراوح بين 54% إلى 56% من أصوات الناخبين، كما تشير النتائج إلى أن نسبة أصوات حزب «العدالة والتنمية» الحاكم ستتراوح بين 46% و48% من أصوات الناخبين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئاسيات تركيا العدالة والتنمية الطائفة العلوية بيوت الجمع