بعد 15 عاماً.. نهائي أبطال أوروبا يعود إلى «إستاد أتاتورك»

الخميس 24 مايو 2018 04:05 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اختيار «إستاد أتاتورك الأوليمبي» في مدينة إسطنبول التركية، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2019-2020، جاء ذلك عقب اجتماعه في العاصمة الأوكرانية، الخميس.

وسبق لـ«إستاد أتاتورك الأوليمبي» استضافة نهائي البطولة موسم 2004-2005، بين ليفربول الإنجليزي وآ سي ميلان الإيطالي، وانتهى اللقاء التاريخي بفوز الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح، بعدما كان متأخرا بثلاثة أهداف خلال الشوط الأول، قبل أن يدرك التعادل في الشوط الثاني.

وافتتح «إستاد أتاتورك الأوليمبي» عام 2002، تبلغ السعة الحالية له 76 ألف متفرج، فيما يسعى الاتحاد التركي لكرة القدم لرفع سعته لتصل إلى 92 ألفا و200 متفرج  بحلول 2024.

تجدر الإشارة إلى أن «يويفا» يناقش مقترح بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي إلى قارة أخرى، بداية من الموسم المقبل، لرفع قيمة الإيرادات إلى مستويات قياسية، وذلك عقب ظهور مشاكل على مستوى الاتصال وضعف إدارة الفنادق في العاصمة كييف، التي تستضيف نهائي هذا الموسم بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي حيث اعتبرها البعض بأنه ليست أفضل مدينة لاستضافة حدث من هذا العيار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشامبيونزليغ يويفا الاتحاد الأوروبي ريال مدريد ليفربول