تنظيم «الدولة» يتوعد جماهير المونديال بعمليات دهس

الخميس 24 مايو 2018 07:05 ص

واصل تنظيم «الدولة»، بث رسائل التهديد بالقيام بعمليات إرهابية في روسيا، خلال إقامة منافسات كأس العالم لكرة القدم، في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين، حيث هدد بتنفيذ عمليات دهس ضد الجماهير.

وتحدثت تقارير صحيفة عالمية، عن إمكانية قيام التنظيم الإرهابي بعمليات دهس باستخدام الحافلات، في الأماكن المكتظة بالجماهير الحاضرة إلى روسيا من كل مختلف دول العالم لمشاهدة مباريات المونديال، بعدما نشر التنظيم صورة لحافلة ملطخة بالدماء في إشارة إلى استخدام هذا الأسلوب.

وأضافت تلك التقارير أن تنظيم «الدولة»، استخدم هذا الأسلوب لتنفيذ عمليات إرهابية في العديد من العواصم والمدن الأوروبية خلال السنوات الأخيرة منها لندن ونيس وبرشلونة وبرلين وغيرها.

وتابعت بأنه من المرجح أن تتضمن خطط التنظيم أيضًا الهجوم بالأسلحة البيضاء ضد الجماهير التي ستحضر لمؤازرة منتخباتها خلال البطولة التي تقام في روسيا لأول مرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها تنظيم «الدولة» استهدافه لبطولة كأس العالم، فقد نشر مؤخراً صورة يظهر من خلالها الثنائي «ميسي» و«رونالدو» هما ممددان على أرضية ملعب كرة قدم، ويقوم العناصر المسلحة للتنظيم بذبحهما، وبجانبهم شعار المونديال وهو محطم.

وفي 2017 ظهرت صورة لـ«ميسي» أيضاً وهو مقطوع الرأس، وبجانبه البرازيلي «نيمار» جالساً على ركبتيه بملابس الإعدام البرتقالية ويبكي خوفاً، ويمسك به أحد عناصر التنظيم في انتظار تصفيته.

كما نشر ملصقات سابقة تحمل شعار كأس العالم 2018 منفجراً إلى جانب جملة: «نحن من يختار ساحة المعركة»، و«نار المجاهدين ستحرقك»، و«انتظرونا في روسيا»، وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة ميسي مونديال روسيا