«الصدر» يرفض خروج مظاهرات داعمة له

الخميس 24 مايو 2018 11:05 ص

دعا زعيم التيار الصدري في العراق «مقتدى الصدر» أنصاره إلى عدم التظاهر من أجل دعم تشكيله الحكومة الجديدة، التي لا تزال تشهد مشاورات مكثفة بين الكتل السياسية الممثلة في البرلمان.

وقال «الصدر» زعيم تحالف سائرون بالانتخابات العراقية والحائز على المركز الأول في الانتخابات، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «أيها الأحبة.. لا أسألكم إلا أن تعكسوا صورة جميلة عنا آل الصدر.. ولا أريد منكم في هذه المرحلة التظاهرات لدعم تشكيل الحكومة أو من أجل التهديدات».

وأضاف: «كل من يفعل ذلك فسيجر العراق إلى أتون الحرب والعنف، ولا داعي للتعدي على دول الجوار، أمـا الاحتلال فلن نتنازل عـن موقـفـنـا منه ما دام محتلا».

وتعهد «الصدر» بالتصدي للطائفية والانحراف وساسة الفساد والإسفاف والمندسين، بجانب العمل على تقسيم الثروة النفطية بين الشعب بإنصاف وإبعاد العراق عن الفقر والجفاف وعن التدخلات الخارجية وكل الأطراف.

 

 

وفازت كتلة سائرون التي يقودها الصدر في الانتخابات العراقية محققة المركز الأول بـ54 مقعدا تلتها قائمة الفتح بقيادة هادي العامري زعيم ميليشيات بدر بـ47 مقعدا بينما حلت قائمة النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ثالثا.

وكان «الصدر» دعا، الأربعاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى زيادة الدعم والمساندة للعراق «للخروج من نفق الطائفية والمحاصصة المقيتة» ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكوميا وإقليميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق مقتدى الصدر محمد كوثراني