«غصب تحبها».. تحجز لـ«SBC» موقعها ضمن القنوات الخمس الكبار

الجمعة 25 مايو 2018 09:05 ص

حجزت القناة السعودية الوليدة لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، «SBC»، موقعها ضمن قائمة القنوات التي نالت أعلى نسب المشاهدة التليفزيونية في المملكة خلال أول 5 أيام من شهر رمضان

وجاءت القناة في المركز الرابع على صعيد القنوات التليفزيونية، خلف قنوات «إم بي سي الأولى»، والقناة السعودية الأولى، و«إم بي سي دراما»، بحسب الاستفتاء الذي قامت به شركة «ابسوس» للأبحاث التسويقية.

وبدأت القناة بثها مؤخرا عقب حملة إعلانية ضخمة أتكأت على مصطلح «غصب» التي كان يطلقها السعوديون على القناتين الأولى والثانية في وقت سابق، حينما كانتا تنفردان بالبث التليفزيوني من دون أي منافسة، إذ احتلت جملة «غصب تحبها» الترويجية مساحات إعلانية لافتة في مختلف الشوارع في المدن السعودية.

وحصلت قناة Mbc1 على المركز الأول بـ 28.7 نقطة، بفارق كبير عن المركز الثاني، الذي حلت فيه القناة السعودية الاولى، بـ9.7 نقطة، وجاءت قناة mbc دراما في المركز الثالث بـ8.1 نقطة، فيما اقتحمت قناة SBC القائمة بـ7.9 نقطة، لتتراجع قناة «روتانا خليجية» من المراكز الثلاثة الأولى التي اعتادت أن تكون فيها، لتحل خامسة بـ6.5 نقطة.

كما تصدر مسلسل «عوض أبا عن جد»، الذي لعب فيه «أسعد الزهراني» دور البطولة، قائمة البرامج والمسلسلات التي نالت أعلى نسب المشاهدة، فيما حل برنامج «رامز تحت الصفر» في المركز الثاني.

واحتل المركز الثالث مسلسل «العاصوف»، فيما جاء برنامج «الصدمة» في المركز الرابع، في الوقت الذي احتل فيه المسلسل المصري «عوالم خفية» للفنان عادل إمام المركز الخامس، بحسب الاستفتاء ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

قتاة وليدة sbc غصب تحبها Mbc<