«كمال الخطيب»: أمريكا و(إسرائيل) ستسقطان.. فماذا سيفعل أبناء «زايد» و«سلمان»؟

الجمعة 25 مايو 2018 10:05 ص

قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ «كمال الخطيب» إن أمريكا وإسرائيل تستسقطان كما سقط فرعون وقارون وعاد، متسائلا عما سيفعله أبناء «سلمان» و«زايد» عند ذلك، في إشارة إلى ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» وولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

وفي تغريدة له على حسابه بـ«تويتر» قال «الخطيب»: «سقط فرعون عندما قال أنا ربكم الأعلى، وسقط قارون لمّا قال إنّما أوتيته على علم عندي، وسقطت عاد لمّا قال من أشدّ منّأ قوّة».

وتابع: «ستسقط أمريكا وهي تمارس دور آلهة القوة، وستسقط إسرائيل لأنها تعيش حالة العلوّ الكبير، وأصعب سقوط هو الذي يكون فجأة ومن علوّ، وماذا سيفعل أبناء سلمان وزايد».

وتأتي تغريدة «الخطيب» وسط تواتر الأنباء عن مساعي كل من «بن سلمان» و«بن زايد» لممارسة ضغوط كبيرة على الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» لعدم التصعيد ضد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» والقبول بصفقة القرن المعروضة أمريكيا.

وكشفت تقارير إخبارية أن الأميرين حذرا «عباس» من قطع الدعم السعودي الإماراتي عنه، وطالباه بالكف عن مهاجمة خطط «ترامب» للسلام وأن ينهي تعاونه في هذه الحملة مع العاهل الأردني الملك «عبد الله الثاني» والرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين الحركة الإسلامية أمريكا إسرائيل بن سلمان بن زايد

من جديد.. إسرائيل تمدد اعتقال كمال الخطيب بعد توجيه 3 تهم له