السعودية تنفي السماح للزائرات باستبدال رخصهن الدولية بأخرى محلية

الجمعة 25 مايو 2018 01:05 ص

نفت مديرية المرور السعودية الأنباء التي تحدثت عن السماح للنساء الزائرات للمملكة واللواتي يحملن رخصة قيادية دولية، بقيادة المركبات لمدة سنة واحدة من تاريخ دخولهن إلى البلاد.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء «محمد البسامي» أن «اختبار النساء اللاتي يحملن رخص قيادة أجنبية، واستبدال رخصهن برخص قيادة سعودية سيتم فور استكمال التجهيزات ذات العلاقة».

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، نفى المسؤول السعودي صحة ما تضمنه التصريح المنسوب لمصدر في المرور والذي نشرته إحدى الصحف الإلكترونية أمس الخميس، دون أن يتطرق إلى اسم الصحيفة.

لكن صحيفة «عكاظ» السعودية، هي من نشرت، الخميس، خبرًا نسبته لمصدر في المرور وتضمن بدء إدارة المرور في استبدال الرخص الدولية لقيادة السيارات للنساء الزائرات إلى المملكة، برخص قيادة سعودية.

ودعا إلى ضرورة الرجوع إلى المتحدثين الرسميين للحصول على المعلومات الدقيقة فيما يخص الشأن العام، خاصة فيما يتعلق بقيادة المرأة للسيارة في المملكة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، قرارًا سمح بموجبه للنساء في المملكة بقيادة السيارة بعد حظر استمر عقودًا.

  كلمات مفتاحية

رخص قيادة قيادة السيارات قيادة المرأة السعودية المرور السعودي المرور

1600 سعودية يتدربن على «القيادة الآمنة» في الخبر