الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر جنوبي السعودية

الجمعة 25 مايو 2018 04:05 ص

أعلن الحوثيون، الجمعة، إطلاق صاروخ باليستي على منطقة نجران، جنوب غربي السعودية.

وذكرت قناة «المسيرة»، التابعة للحوثيين، أن الصاروخ من طراز «بدر1»، وتم إطلاقه على معسكر مستحدث شرق منطقة «بير عسكر» في نجران، دون تقديم تفاصيل بشأن ما إذا كان الصاروخ أصاب هدفه من عدمه.

وأضافت أن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت أكثر من 40 صاروخا من طراز «بدر1» على 24 هدفا سعوديا منذ دخول هذا الصاروخ الخدمة في مارس/آذار الماضي.

وحسب القناة، تنوعت أهداف تلك الصواريخ بين الحيوية والعسكرية والاقتصادية في كل من جيزان ونجران وعسير، جنوب غربي السعودية.

والأربعاء الماضي، أطلقت المليشيا الحوثية صاروخا من نفس الطراز استهدف ميناء جيزان جنوبي السعودية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة «الصحافة اليمنية» المحسوبة على «الحوثيين» أن الصاروخ أصاب هدفه في ميناء جيزان بدقة عالية.

وأشار المصدر إلى أن «السلطات السعودية علقت العمل في الميناء الذي يعد ثاني أهم ميناء في المملكة بعد تلقيه الضربة الصاروخية التي ألحقت به دمارا واسعا»، وفق الوكالة.

وأضاف المصدر أن «القوة الصاروخية تركز ضرباتها على الأهداف الاقتصادية والعسكرية داخل العمق السعودي بغرض إحداث شلل لقدراتها الاقتصادية والعسكرية».

وقبل أسبوعين، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «الحوثيين» أطلقوا على المملكة، 132 صاروخا و66 ألفا و298 مقذوفا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس/آذار 2015.

وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيون صاروخ باليستي الحرب في اليمن بدر 1 نجران

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران السعودية

السعودية تعترض صاروخا باليستيا باتجاه جازان

الحوثيون يعلنون مقتل ضابط سعودي في جازان

الحوثيون ينسفون مدرعة إماراتية ويستهدفون السعودية بصاروخين