إعصار «مكونو» يتحول للدرجة الثالثة.. ووفاة ضحيته الثانية بعمان

السبت 26 مايو 2018 07:05 ص

أعلنت الشرطة العمانية تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب الإعصار «مكونو»، حيث قتل شخص نتيجة انجراف مركبته في أحد الأودية بمنطقة عوقد العمانية.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان آخر بأن طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا توفيت نتيجة تأثرها بجراح أصيبت بها بعد ارتطامها بجدار منزل جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

 

 

ودعت السلطات العمانية السكان المحليين للبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم، وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية، وعدم المجازفة بعبور الأودية والاستماع لتعليمات السلامة في الظروف الاستثنائية.

وحذرت السلطات المواطنين من وجود حفر عميقة جراء مشاريع يجري العمل عليها حاليا، امتلأت بالمياه جراء الإعصار.

وحول الحالة الجوية التي تمر بها البلاد، قالت هيئة الأرصاد الجوية العمانية في حسابها على «تويتر» إن «آخر مؤشرات الرصد  توضح تراجع الحالة المدارية من إعصار من الدرجة الأولى إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز بين 35 إلى 50 عقدة».

وأشارت إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة بشكل متفاوت على محافظتي ظفار والوسطى خلال الـ36 ساعة المقبلة، بالإضافة إلى أن البحر سيكون هائج الموج الذي سيزداد ارتفاعه من 5 إلى 8 أمتار.

وكانت آخر المعلومات المنشورة من الأقمار الصناعية قالت إن الإعصار «مكونو» أصبح من الدرجة الثالثة الآن.

وضرب الإعصار قبل وصوله الأراضي العمانية، الخميس، جزيرة «سقطرى» اليمنية، مخلفا دمارا هائلا.

وارتفع عدد المفقودين جراء الإعصار الذي ضرب الجزيرة إلى 40 مفقودا من جنسيات متعددة، بينهم 17 يمنيا، و19 هنديا، إضافة إلى 3 سودانيين وصومالي واحد.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مكونو إعصار سلطنة عمان ضحية ةفاة فتاة رجل الشرطة