«المغامسي»: «بن سلمان» أكد أن التمسك بـ«الإسلام الوسطي» خيارنا الأوحد

السبت 26 مايو 2018 10:05 ص

قال إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ «صالح المغامسي»، إن ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» أكد له في أحد اللقاءات، أن المملكة ليس أمامها خيار سوى التمسك بالإسلام الوسطي المعتدل؛ لأن ذلك سيحميها من اتباع الرايات المتطرفة، أو القبول بالرايات التغريبية.

وقال «المغامسي»، خلال حديثه الجمعة لبرنامج «من الصفر» على قناة mbc، الذي يرأس تحريره ويقدمه الإعلامي «مفيد النويصر»: «التقيت الأمير محمد بن سلمان، وتجاذبنا الحديث حول هذه القضية. أذكر أن سموه قال بمعنى قريبا من اللفظ.. (نحن ليس أمامنا إلا أن نقبل هذه الرايات المتطرفة، ونتبعها، وهذا جنون، أو نقبل بالرايات التغريبية الكامنة، ونكون وراءها، وهذا ضعف، فليس لنا إلا خيار الإسلام الوسطي المعتدل الذي نسير فيه)» على حد قوله.

وأضاف «المغامسي» المقرب من السلطات السعودية: «والحق، إن هذه الكلمات مطمئنة جدا. ولا ريب أن الأمير محمد هو ابن الملك سلمان، الذي هو قارئ من قراء التاريخ، ليس قارئا بصريا بل يقرؤه ببصيرته».

 

 

وفي وقت سابق، أشاد الشيخ «المغامسي» بولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» حيث اعتبره مختلفا عن أهل عصره، كما وصفه بـ«منقطع القرين» مبينا أن العرب إذا مدحتْ ذا سؤدد قالت «منقطع القرين».

 

 

وكان «بن سلمان»، كشف خلال مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن جهوده في تغيير وجهة النظر المتشددة للإسلام.

وعبر عن اعتقاده بأن الدين الإسلامي قد اختطف، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة شوهت الدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان المغامسي الإسلام

ماذا قال مجتهد عن رؤية بن سلمان للإسلام وعلمائه؟