ريال مدريد وليفربول في نهائي تاريخي لأبطال أوروبا

السبت 26 مايو 2018 12:05 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أرجاء العالم، السبت، إلى «الملعب الأولمبي» في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

ويسعى ريال مدريد للوصول إلى اللقب رقم 13 في دوري الأبطال بعدما أخرج أقوى وأشرس الفرق هذا الموسم وفي مقدمتهم بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

لن يفتقد ريال مدريد إلى أي لاعب بعد عودة «كريستيانو رونالدو» و«داني كارفخال» من الإصابة، ولا يوجد أي إيقافات لأي لاعب في صفوف الملكي.

واحتل الريال المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة خلف توتنهام هوتسبير ومتفوقًا على بروسيا دورتموند وأبويل، وتغلب على باريس سان جيرمان 5-2 في مباراتين بدور الـ16، ثم تفوق 4-3 على يوفنتوس في دور ربع النهائي، وفاز 4-3 على بايرن ميونيخ في قبل النهائي.

في المقابل، سيدخل ليفربول المواجهة منتشياً بتحقيقه موسم رائع حتى الآن خاصة على المستوى الأوروبي، ويأمل في تحقيق حلم الكأس السادسة لدوري الأبطال.

وسيفتقد ليفربول لخدمات كلاً من «ريان بروستر» و«جويل ماتيب» و«جو جوميز» بداعي الإصابة، ولن يفتقد الريدز لأي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

واستهل ليفربول مشواره من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات حيث تخطى هوفنهايم الألماني، قبل أن يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة متفوقًا على إشبيلية وسبارتاك موسكو وماريبور، وتفوق 5-صفر على بورتو في دور الـ16، وفاز 5-1 على مانشستر سيتي في دور ربع النهائي، وتغلب 7-6 على روما في قبل النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ليفربول