«مورغان فريمان» بعد اتهامه بالتحرش: الأكاذيب تهدد مسيرتي بالانهيار

السبت 26 مايو 2018 01:05 ص

صرح الممثل الأمريكي «مورغان فريمان»، أن أي اتهام موجه له بالإساءة للنساء أو خلق بيئة عمل غير آمنة هو «اتهام غير صحيح»، معربا عن اعتذاره لأي شخص قد يكون تسبب له في شعور بعدم الارتياح، بعدما تداولت وسائل إعلام شهادات لنساء اتهمنه فيها بالتحرش.

وتعد الاتهامات الموجهة للنجم الأسمر الحائز على جائزة «أوسكار»، هي الأحدث ضمن سلسلة اتهامات موجهة لممثلين ومنتجين ووكلاء اجتاحت «هوليوود» منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأدت في بعض الحالات لاستقالات ووقف بعض الأعمال.

ووُجهت اتهامات بالاغتصاب وغيرها من الجرائم الجنسية، الجمعة للمنتج السينمائي، «هارفي واينستين». فيما لاحقت اتهامات مماثلة سياسيين ورجال أعمال أمريكيين وأدت لنشأة حركة «أنا أيضا - Me Too» عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي ينشر من خلالها ضحايا التحرش الجنسي أو الإساءة، قصصهم.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، الخميس الماضي، أنها تحدثت مع 16 شخصا في إطار تحقيقها بشأن «مورغان» البالغ من العمر حاليا 80 عاما، و«زعم بعضهم إقدام فريمان على سلوك غير لائق في شركته للإنتاج (ريفيليشنز إنترتينمنت)».

وقال «فريمان» في بيان صادر الجمعة، بعد يوم من اعتذاره مبدئيا: «أنا محطم لأن 80 عاما من عمري مهددة بالانهيار في غمضة عين بسبب تقارير الإعلام يوم الخميس». وأضاف: «ولكنني أيضا أريد أن أوضح أنني لم أسبب أجواء عمل غير آمنة. أنا لا أهين النساء. أنا لا أقدم فرص عمل أو ترقيات مقابل الجنس.. أي تلميح بأنني فعلت ذلك هو خاطئ تماما».

وذكرت شبكة «سي إن إن»، أن 8 نساء قدمن شهادات تفيد بأنهن «ضحايا» لما أطلقن عليه «تحرشا» من جانب «فريمان».

وأضافت الشبكة أن 8 أشخاص آخرين قالوا إنهم شهدوا على سوء السلوك المزعوم للممثل الأسمر.

ونفت مصادر أخرى  ملاحظة أي سلوك مريب من جانب الممثل، مؤكدين أنه يتعامل بمهنية في موقع التصوير وفي المكتب.

وقال «فريمان» إنه يشعر أن هناك حاجة لأن يجعل الرجال والنساء يشعرون بالتقدير والارتياح أثناء التعامل معه. وفي إطار ذلك كان كثيرا ما يمزح مع النساء أو يجاملهن بطريقة كان يرى أنها مرحة وكوميدية.

وأوضح: «من الواضح أنني لم أفعل ذلك دائما بالطريقة التي تعكس نيتي الشخصية، ولذلك اعتذرت يوم الخميس وسأظل أعتذر لكل شخص قد أكون تسببت له في عدم الارتياح عن غير قصد».

وحصل «فريمان»، الذي تمتد مسيرته الفنية لخمسين عاما مثل خلالها ما يربو على 100 فيلم، على جائزة الأوسكار عام 2005 كأفضل ممثل مساعد عن دوره كملاكم سابق في فيلم «مليون دولار بيبي».

  كلمات مفتاحية

مورغان فريمان هوليوود أنا أيضا me too تحرش استغلال جنسي اتهامات اعتذار