للمرة الثالثة على التوالي. ريال مدريد يتوج بأبطال أوروبا

السبت 26 مايو 2018 09:05 ص

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» للموسم الثالث على التوالي، بعدما تغلب على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على «الملعب الأولمبي» بالعاصمة الأوكرانية كييف، السبت.

وسجل أهداف ريال مدريد «كريم بنزيما» وثنائية من «جاريث بيل» في الدقائق «51 و64 و83» من زمن اللقاء، بينما هدف ليفربول الوحيد من توقيع السنغالي ساديو ماني في الدقيقة «55».

وفرض فريق ريال مدريد سيطرته على الكرة وسط هدوء حذر من فريق ليفربول الذي يرفض فتح خطوطه الخلفية والدفاعية لقوة الفريق الملكي.

وتعرض الدولي المصري «محمد صلاح» للإصابة في الكتف بعد تدخل قوي من قائد ريال مدريد «سيرجيو راموس» لكن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ على مدافع الفريق الملكي في الدقيقة 26 قبل أن يسقط الفرعون المصري مرة أخرى دون أي التحام عليه في الدقيقة 29 وسط بكاء منه لرغبته في استكمال المباراة.

وشهد الشوط الأول إلغاء حكم المباراة لهدف سجله الفرنسي «كريم بنزيما» في الدقيقة 43 بعدما سدد كرة عائدة من «كاريوس» حارس ليفربول الذي تألق وتصدى لرأسية «كريستيانو رونالدو».

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين ريال مدريد وليفربول وسط استحواذ من الفريق الإسباني بنسبة 59% لكن فرص الفريقين كانت متساوية بفرص وحيدة على مرمى كل منهما.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق ريال مدريد الاستحواذ على الكرة في بداية الشوط الثاني وسط اعتماد ليفربول على الهجمات المرتدة التي لم تكن فعالة منذ خروج «صلاح».

وافتتح «بنزيما» النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 51 بعد خطأ فادح من حارس ليفربول «كاريوس» الذي سدد الكرة في قدم الفرنسي لتمر بهدوء إلى شباك الريدز.

ونجح السنغالي «ساديو ماني» في تسجيل هدف التعادل لليفربول من ركلة ركنية في الدقيقة 55 بعدما حول «لوفرين» الركلة نحو السنغالي وسط غياب تام من دفاع ريال مدريد.

وسجل البديل «جاريث بيل» الهدف الثاني لريال مدريد بمقصية مزدوجة بطريقة خيالية بعد عرضية من البرازيلي «مارسيلو» في الدقيقة 64 من زمن اللقاء.

ومن تسديدة بعيدة المدى من الويلزي «جاريث بيل» أحرز منها الهدف الثالث في الدقيقة 83. 

وبهذا الفوز حصد ريال مدريد لقبه الـ13 في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا مواصلا صدارته لقائمة الأكثر تتويجا باللقب وأول فريق يتوج باللقب الثالث على التوالي منذ بايرن ميونخ  الألماني 1976.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ليفربول صلاح بيل راموس