«السيسي» يتمنى الشفاء لـ«محمد صلاح».. ومصريون: «ياريتها جت فيك»

الأحد 27 مايو 2018 10:05 ص

شن ناشطون على «فيس بوك» هجوما على الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» عقب نشر الأخير عبر صفحته الرسمية تمنياته بشفاء النجم «محمد صلاح»، لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي أصيب بشدة، خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه، وريال مدريد، مساء السبت.

وكتب «السيسي»، صباح الأحد، قائلا: «أمنياتى القلبية للبطل المصرى محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريباً ويظل نجماً مصرياً متألقاً».

 

 

وقارن عدد من المعلقين على منشور الرئيس المصري حالة الفرح التي استطاع اللاعب «محمد صلاح» تحقيقها بين صفوف المصريين، وحالة الحزن والكآبة التي تسببت بها قرارات «السيسي» المتتالية برفع الأسعار وإرهاق الشعب، مطالبينه بعدم التدخل في شأن «صلاح»، فيما قال آخرون ساخرين إن «السيسي» كان يتمنى فوز فريق «صلاح» ليتقاسم معه قيمة الجوائز التي كان سيحصل عليها.

وطالبت «آية علواني»، الرئيس المصري بترك «صلاح» وشأنه، قائلة إن تلك الإصابة لو جاءت في «السيسي» فلن يحزن المصريون بالشكل الذي حزنوه على «محمد صلاح»، معتبرة أن النجم المصري في صفوف ليفربول هو الشيء الوحيد الجيد في البلاد الآن.

 

وكتب «مصطفى شاهين» ساخرا أن «السيسي» كان يريد استكمال منشوره، متمنيا الشفاء لـ«صلاح» كي ينهض ويحصد الجوائز ويتبرع لصندوق «تحيا مصر» (تنموي غير رسمي أنشأه «السيسي» منذ سنوات).

وواصل «إسلام عماد» وصلة السخرية، مطالبا الرئيس المصري بشكر لاعب ريال مدريد «سيرغيو راموس» لأنه سيحصد دعوات المصريين عليه في إفطارهم اليوم، بدلا منه.

 

 

واختارت «أمل أحمد» أن تكتب قائلة إن الحرب على مصر وصلت إلى اللاعبين الناجحين، وتعمد إصابتهم، لحرمان المصريين من الفرحة، لكنها قالت إن الله سينصر المصريين على هؤلاء «بفضل القيادة الكريمة للسيسي».

 

 

وأبدى «عبدالله أبوصافية» تعجبه من تمني الرئيس المصري شفاء اللاعب «محمد صلاح»، رغم الأزمة النفسية التي سببتها الأجهزة التابعة له للاعب، حينما استغلت صورته في إعلان منافس لشركة وقع معها «صلاح» عقدا إعلانيا، ما عرضه لغرامات مالية فادحة، وسببت له متاعب نفسية، في إشارة إلى التوتر الأخير بين اللاعب واتحاد الكرة المصري بسبب إعلان شركة «we» للاتصالات.

 

 

وقال «هشام فتحي» ساخرا إن «السيسي» يجب أن يرسل قوات خاصة لتأديب اللاعب «راموس» دون الإفصاح عن هويتهم، على غرار التدخلات المصرية العسكرية في ليبيا، والتي تنسب غالبا ضد مجهول.

 

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بالتفاعل على خبر إصابة «صلاح» في كتفه، بعد تدخل عنيف من لاعب ريال مدريد، الإسباني «سيرغيو راموس» عليه خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، وأبدى الملايين انزعاجهم من إمكانية تسبب الإصابة في حرمان «صلاح» من اللعب في مونديال روسيا 2018، بعد نحو أسبوعين.

وتسببت دموع «صلاح» وهو يخرج من الملعب مصابا، في عاصفة غضب ضد «راموس»، واعتبر الكثيرين أن اللاعب الإسباني تعمد إيذاء «صلاح»، ونظمت حملات لسب اللاعب وتهديده، طالت حساباته على مواقع التواصل المختلفة.

وغرد «راموس»، عبر «تويتر»، متمنيا الشفاء لـ«صلاح»، لكنه لم يتحدث عن الواقعة ودوره فيها.

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري محمد صلاح سيرغيو راموس فيس بوك اصابة ليفربول اصابة صلاح