«آل الشيخ» يعاود استفزاز المصريين بغياب «صلاح» عن المونديال

الأحد 27 مايو 2018 11:05 ص

عاود المستشار بالديوان الملكي رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ» استفزاز الجماهير المصرية والعربية، حينما أكد أن النجم المصري «محمد صلاح» سيغيب عن بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، وذلك بعد تأكد غيابه لمدة شهرين عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكتف، خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ليفربول وريال مدريد، بعد تدخل عنيف من مدافع الأخير «سيرغيو راموس».

وكتب «آل الشيخ»، عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «مع بالغ الحزن.. للأسف نجمنا العربي الكبير محمد صلاح تأكد غيابه شهرين للإصابة.. مما يعني أننا سنفتقده في كأس العالم.. نتمنى له الشفاء العاجل».

وأضاف، بعدها بنحو ساعة: «في اعتقادي أن نادي ليفربول لن يسمح لصلاح بأخذ إبرة الكورتيزون لأن ذلك فيه خطورة على اللاعب في المدى البعيد.. وسيضغط بشدة في سبيل استكمال العلاج لمدة شهرين.. مما يعني للأسف أننا لن نرى النجم محمد صلاح في كأس العالم».

وأثارت التدوينات غضبا هائلا لدى كثير من المعلقين المصريين والعرب، لا سيما أنه لم يصدر بيان رسمي من نادي ليفربول الإنجليزي، أو الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد ما قاله «آل الشيخ»، مما اعتبروه استمرار لتمنيات بداخل المسؤول السعودي بغياب «صلاح» عن المونديال، الذي سيشهد مقابلة بين المنتخبين المصري والسعودي، بعد وقوعهما في مجموعة واحدة.

وكان «آل الشيخ» قد أثار غضبا كبيرا، بعد إصابة «صلاح» بسبب تغريدة نشرها، قبل المباراة بساعات قليلة، كتب فيها عن «صلاح»: «لازم يوحشنا قبل كأس العالم»، مرفقا صورة للأخير بقميص المنتخب المصري، وهو ما اعتبره كثيرون أمنية من «آل الشيخ» بإصابة «صلاح» خلال المباراة، وهو ما حدث بالفعل، لدرجة أن البعض ذهب إلى أن «آل الشيخ» دفع أموالا طائلة لنادي ريال مدريد لتعمد إصابة اللاعب المصري بشكل مؤثر.

وتسببت تدوينات «تركي آل الشيخ» الأخيرة على «فيسبوك» في وصلات سب من الجماهير المصرية له، منتقدين استمرار تدخله في الأمر، رغم عدم علاقته بالرياضة المصرية، لاسيما بعد اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري، والبيان الذي أصدره بعد ذلك، واعتبره الكثيرون مسيئا للقلعة الحمراء.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد أكد أنه اطلع على الأشعة التشخيصية لإصابة «صلاح» بعد أن أرسلها إليه نادي ليفربول، وقال إن اللاعب سيتمكن من حضور كأس العالم في روسيا، وتمثيل منتخب بلاده هناك، وهو ما قاله وزير الرياضة المصري «خالد عبدالعزيز».

لكن تقارير أخرى أشارت إلى تعقد إصابة «محمد صلاح» وأن نادي ليفربول يريد منحه راحة علاجية لمدة شهرين، في حين ينتظر الكثيرون إعلان النادي الإنجليزي الحالة النهائية لـ«صلاح»، عصر الأحد.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ محمد صلاح اصابة صلاح فيس بوك استفزاز