لماذا طلب «ميسي» مواجهة (إسرائيل) في القدس المحتلة؟

الأحد 27 مايو 2018 12:05 م

فجرت وسائل إعلام إسرائيلية مفاجأة كبرى، بعدما أعلنت أن الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، أيقونة برشلونة الإسباني، هو من طلب إقامة المباراة الودية بين منتخب بلاده ومنتخب (إسرائيل)، في مدينة القدس المحتلة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع (إسرائيل)، يوم التاسع من شهر يونيو/حزيران المقبل، على «ملعب تيدي» بمدينة القدس، في إطار استعدادات راقصي التانغو لخوض منافسات كأس العالم 2018.

وأوضح موقع «المصدر» الإسرائيلي، أن «ميسي» هو من طلب إقامة المباراة في القدس، بعدما تواصل والده مع مسؤولين في اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، وأبدى لهم رغبة نجله باللعب هناك.

وأضاف الموقع الصهيوني، أن سبب رغبة «ميسي» هو أن زيارات المنتخب الأرجنتيني لـ(إسرائيل) في الماضي جلبت له التوفيق والحظ، ففي عام 1986 زار راقصو التانغو (إسرائيل) لأجل مباراة ودية، وفاز بكأس العالم الذي عقد في المكسيك، وفي عام 1990 كذلك، حيث وصل إلى النهائي قبل أن يهزم أمام منتخب ألمانيا.

ورصدت حكومة الاحتلال نحو مليون دولار من أجل استضافة المنتخب الأرجنتيني، بالقدس، في مباراة ستكون الأخيرة لرفاق «ميسي» استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا التي تنطلق في 14 يونيو/حزيران المقبل.

  كلمات مفتاحية

القدس ميسي (إسرائيل) الأرجنتين