وزير الإعلام السعودي: القوات السودانية تؤدي أدوارا بطولية باليمن

الأحد 27 مايو 2018 02:05 ص

أثنى وزير الإعلام السعودي «عواد بن صالح العواد»، الأحد، على مشاركة القوات البرية السودانية ضمن التحالف العربي باليمن ضد الحوثيين، معتبرا أنها «مهمة وبفضلها حقق التحالف انتصارات نوعية على العدو»، وذلك بعد ساعات من قرار الخرطوم الاستمرار في الانضواء تحت راية الحلف العربي هناك.

وأشار الوزير السعودي، في مقابلة له مع صحيفة «السوداني» إلى أن مشاركة السودان في قوات التحالف العربي «مقدرة خير تقدير من الجميع».

وأضاف «العواد» أن القوات السودانية «تؤدي أدوارا بطولية مميزة وتشارك في عمليات نوعية».

وأكد وزير الإعلام السعودي أن «أي تهديد للسودان هو تهديد للسعودية والعكس»، معتبرا أن التنسيق المشترك بين الرياض والخرطوم مهم من أجل مجابهة التهديدات الأمنية تواجه التي المنطقة العربية.

وطالب بمزيد من تنسيق الجهود الإعلامية وإقامة شراكات استراتيجية بين السعودية والسودان للتصدى للتهديدات والتحديات المشتركة، على حد قوله.

وكان حزب الموتمر الوطني الحاكم في السودان، قد أعلن نتيجة تقييم مشاركة القوات السودانية ضمن تحالف دعم الشرعية، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في حرب اليمن.

ووفقا لشبكة «الشروق» السودانية، فقد أعلن رئيس القطاع السياسي لحزب الموتمر الوطني، الدكتور «عبدالرحمن الخضر» «تأييد الحزب لمواصلة السودان مشواره ضمن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، واستمرارية القوات المسلحة في عملية عاصفة الحزم، باعتبار أن السودان جزء من تحالف كبير».

وكان الرئيس السوداني «عمر البشير»، قال إن السودان لن يُثنى عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.

وكانت المشاركة السودانية في التحالف العربي باليمن محل انتقاد من قوى داخلية في الخرطوم، معتبرة أن الجنود السودانيين يسقطون بالعشرات في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل، في الوقت الذي تبتعد فيه القوات السعودية عن التدخل البري هناك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية السودان اليمن التحالف العربي الجيش السوداني وزير الاعلام السعودي

السودان يغير موقفه من حرب اليمن