مقتل عشرات من جنود النظام والروس بدير الزور وتدمر

الأحد 27 مايو 2018 10:05 ص

قتل 4 مستشارين عسكريين روس وأصيب 3 آخرون في محافظة دير الزور شرقي سوريا في هجوم شنه تنظيم «الدولة الإسلامية» على إحدى النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام.

واعترفت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها الأحد بمقتل المستشارين العسكريين الروس بعد هجوم مجموعات وصفتها الوزارة بالإرهابية على نقطة عسكرية لقوات النظام للقوات في دير الزور.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية فقد قتل على الفور مستشاران روسيان، بينما أصيب 5 آخرون ونقلوا مباشرة إلى المستشفى العسكري الروسي، إذ حاول الأطباء بكل استطاعتهم إنقاذ حياة اثنين من الجنود المصابين، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

كما أكدت الوزارة أن قوات النظام والمستشارين الروس استطاعوا قتل 43 من المهاجمين خلال المعركة التي استمرت قرابة ساعة، وتمكنوا من تدمير 6 عربات مثبتة عليها أسلحة ثقيلة دون التأكد من هذه المعلومات من جهة محايدة.

من جانبه، أفاد موقع «الشرق» السوري المختص بأخبار المنطقة الشرقية بتمكن تنظيم «الدولة الإسلامية» من أسر ستة جنود روس يُعتقد أنهم من ميليشيا «فاغنر».

وبحسب الشرق نيوز فإن التنظيم نفذ هجوما مباغتا مستغلاً العاصفة الغبارية، حيث كانوا مزودين بسيارات رباعية الدفع ومدافع متوسطة على مجموعتين أولها على نقاط ما يسمى الفيلق الخامس التابع لقوات النظام والثانية على مقر جنود روس في بلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

وكانت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم أعلنت مقتل العشرات من قوات النظام وروسيا في هجوم شنه الأحد، على مواقعهم في محيط مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور.

وقالت الوكالة إن مقاتلي «التنظيم» نفذوا هجوماً على مواقع قوات النظام والمقاتلين الروس غربَ مدينة الميادين، ما أدى إلى مقتل 15 عنصراً وتدمير ثلاث شاحنات وآلية عسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا تنظيم الدولة دير الزور النظام السوري مستشارين روس