مصادر: عائلة «عباس» غادرت للأردن بعد تدهور حالته الصحية

الاثنين 28 مايو 2018 07:05 ص

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الإثنين، أن عائلة الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» غادرت مساء الأحد مدينة رام الله بالضفة الغربية، إلى المملكة الأردنية، وسط أنباء عن تدهور وضعه الصحي.

وأكدت قناة «القدس» على صفحتها في «تويتر»، أن عائلة «عباس» غادرت فلسطين إلى الأردن، بعد علمها بتدهور صحته، مضيفة أنه يجري التمهيد أيضا لنقله إلى الأردن، مؤكدة أن هناك صراعا حول من سيخلف الرئيس «عباس» حال غيابه عن المشهد السياسي.

بدوره، نفى الناطق باسم حركة «فتح»، «أسامة القواسمي»، الإثنين، الأنباء التي تتحدث عن وفاة الرئيس الفلسطيني.

وقال «القواسمي»، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن «كل الأنباء التي تتحدث عن وفاة الرئيس عباس، إشاعات مبرمجة من جهات مشبوهة».

وأضاف أنه «كان من المقرر أن يغادر الرئيس المستشفى اليوم، وبعد إجراء الفحوصات، رأى الأطباء أنه من الأفضل أن يبقى لحين الاطمئنان التام وهو في حالة صحية جيدة ويتماثل للشفاء بسرعة ويتابع كافة الأمور».

وكان مسؤول طبي فلسطيني، كشف أن الرئيس «محمود عباس» سيبقى في المستشفى حتى استكمال علاجه ولا يوجد موعد محدد لمغادرته.

وقال المدير الطبي للمستشفى الاستشاري، الخاص في رام الله، «سعيد السراحنة»، الجمعة، إنه «لم يتحدد موعد لخروجه من المستشفى. وسيبقى لحين استكمال علاجه»، في المستشفى الخاص في رام الله، حيث يوجد منذ الأحد الماضي، وفقا لـ«رويترز».

وقال الأطباء في بادئ الأمر إن «عباس» دخل المستشفى لإجراء فحوص طبية بعد جراحة في الأذن قبل ذلك بخمسة أيام؛ لكنهم أعلنوا يوم الإثنين أنه مصاب بالتهاب رئوي.

وفي فبراير/شباط الماضي، دخل «عباس»، وهو معروف بأنه مدخن شره، مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية خلال زيارته للإدلاء بكلمة أمام مجلس الأمن الدولي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» إن «عباس» أجرى محادثات هاتفية مع عدد من الزعماء العرب والتقى مسؤولين فلسطينيين خلال اليومين الماضيين.

وتولى «عباس» منصبه بعد وفاة «ياسر عرفات» عام 2004، وخاض محادثات السلام مع (إسرائيل) برعاية الولايات المتحدة لكن المفاوضات انهارت في 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين محمود عباس مرض محمود عباس الرئيس الفلسطيني الأردن

بلغ حد التكهن بوفاته.. كلمة صوتية لعباس تثير الجدل عن حالته الصحية