«سبايدرمان» مالي ينقذ طفلا فرنسيا.. و«ماكرون» يمنحه الجنسية

الاثنين 28 مايو 2018 11:05 ص

منح الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، الإثنين، جنسية بلاده، لمواطن مالي، أنقذ طفلا من السقوط من الطابق الرابع ببناية في باريس.

جاء ذلك، خلال استقبال «ماكرون» المواطن المالي «مامادو غاساما»، تقديرا لشجاعته، حسب «فرانس 24».

و«غاساما» الذي لا يحمل أوراقا ثبوتية فرنسية أنقذ، مساء السبت الماضي، طفلا (4 أعوام) كان معلقاً بالطابق الرابع، وتمكن في غضون دقائق معدودة من الصعود البناية بطريقة بطولية لإنقاذ الطفل.

وانتشرت الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وشارك الملايين في فرنسا وفي عدد كبير من الدول، على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا يظهر عملية إنقاذ الطفل، لتطلق عليه الصحافة الفرنسية اسم «هيرو» أو «سبايدرمان».

 

 

ووفقا لـ«رويترز»، قال «غاساما» تعليقا على الحادث: «فعلت ذلك لأنه طفل، تسلقت المبنى، وأحمد الله أنني أنقذته».

من جانبها، أشادت رئيسة بلدية باريس «آن هيدالجو»، ببطولة «غاساما»، وقالت على حسابها الرسمي على «تويتر»، «تهانينا لمامادو غاساما على تصرفه الشجاع الذي أنقذ حياة طفل».

وأضافت أنها اتصلت به هاتفيا لتشكره، مشيرة إلى أن «غاساما» أبلغها أنه وصل من مالي منذ بضعة أشهر، وأنه يتمني البقاء في فرنسا.

وأكدت له أن «لفتته البطولية مثال لكل المواطنين، وأن مدينة باريس ستحرص بشكل واضح على دعم جهوده للإقامة في فرنسا».

 

 

ومن المتوقع أيضا أن ينضم «غاساما» لفرقة الدفاع المدني الفرنسي، بحسب تصريحات للرئيس «ماكرون»، والتي نقلتها وسائل إعلام محلية.

فيما من المنتظر أن يمثل والد الطفل الذي تم إنقاذه أمام القضاء بتهمة «إهماله لواجبه الأبوي»، وقد يواجه عقوبةً السجن لمدة تتراوح ما بين عام وعامين.

  كلمات مفتاحية

طفل فرنسي مالي الدفاع المدني ماكرون الجنسية