الداخلية السعودية تؤكد تنفيذ قيادة المرأة للسيارة في موعدها

الاثنين 28 مايو 2018 12:05 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن كل الأمور الخاصة بقيادة المرأة للسيارة تم استكمالها، وأنه سيتم تنفيذ الأمر الملكي الخاص بقيادتها في موعده.

ونفى مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول «سعيد القحطاني»، أن يكون التوسع في استخدام التقنية مرتبط بالسماح للمرأة بالقيادة، مؤكدا أنه ترتيب مسبق لنشر تلك التقنيات المتعددة في أمن الطرق وبقية قطاعات الأمن العام.

وحول إنشاء غرف توقيف للسيدات المخالفات، رفض «القحطاني» النظرة التشاؤمية حول قيادة المرأة للسيارة والتوقعات بشأن زيادة مخالفات القائدات.

وشدد على أن كل سيدة ستقود سيارة ستكون مؤهلة لقيادتها وعلى علم بالمخالفات، وتوقع أن تكون قيادة السيدات أكثر سلامة وأمنا، وألا يكون هناك توقيف إلا بحدود نادرة جدا.

وسيساعد تطبيق قرار قيادة المرأة على إيجاد فرص وظيفية للسيدات بمراكز الضبط الأمني ومراكز انطلاق الدوريات للتعامل مع المخالفين ومستخدمي الطرق وفق مقتضيات الحالة (كالتحقق من الشخصية، التفتيش، القبض، تسليم الحالات، والضبط المروري).

يذكر أن عدد المدارس المرخص لها لقيادة المركبات، بلغ حتى الآن 5 مدارس في مدن الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك، ويتم حاليا دراسة فتح عدد من المدارس في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة.

وعملت إدارة المرور على تجهيز 21 موقعا لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة في المملكة برخص قيادة سعودية، وذلك في الرياض، والدمام، والأحساء، والجبيل، وبريدة، وعنيزة، وحائل، وتبوك، وجدة، والطائف، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأبها، وعرعر، وجيزان، ونجران، والباحة، والقريات، وسكاكا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قيادة المرأة الداخلية السعودية