بنهاية الموسم.. تعرف على كشف حساب «صلاح» مع ليفربول

الاثنين 28 مايو 2018 12:05 م

أسدل الستار على الموسم الكروي للدولي المصري «محمد صلاح» مع ناديه ليفربول الإنجليزي، وذلك بانتهاء المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا «تشمابيونزليغ».

وكان ليفربول قد خسر أمام ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 3-1، في نهائي أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعتهما، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، السبت.

ورغم النهاية غير السعيدة للموسم، عقب إصابة «صلاح» القوية وخسارة فريقه للقب دوري الأبطال، إلا أنه كان حافلا بالكثير من الإنجازات والأرقام القياسية.

وفي هذا الإطار نستعرض كشف حساب «صلاح» في موسم 2017-2018، وذلك على النحو التالي:

في جميع البطولات: خاض 52 مباراة، بمجموع 4.119 دقيقة، سجل خلالهم 44 هدفا، وقدم لزملائه 16 تمريرة حاسمة.

في دوري أبطال أوروبا: خاض 13 مباراة بمجموع 929 دقيقة سجل خلالها 10 أهداف وقدم لزملائه 5 تمريرات حاسمة.

في الدوري الإنجليزي: خاض 36 مباراة، بمجموع 2920 دقيقة، سجل 32 هدفاً، وقدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.

في كأس الاتحاد الإنجليزي: خاض مباراة وحيدة بمجموع 90 دقيقة، أحرز خلالهم هدفاً.

على مستوى الجوائز الفردية، حصد أكثر من 30 جائزة، وهي أفضل لاعب أفريقي من الاتحاد الأفريقي «كاف» ومن شبكة «بي بي سي» البريطانية، أفضل لاعب في ليفربول بتصويت الجمهور، وبتصويت اللاعبين، أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة الأندية المحترفة ومن رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية ومن رابطة الـ«بريميرليغ»، وجائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي، وجائزة لاعب الشهر في ليفربول «7 مرات»، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من رابطة الدوري 4 مرات، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من الشركة الراعية 3 مرات، وصاحب أفضل هدف خلال الشهر في ليفربول «6 مرات»، وهدف الجولة بدوري أبطال أوروبا «مرتين»، ولاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا «4 مرات».

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي تشامبيونزليغ