أبرزها «صلاح».. 5 صفقات مدوية منتظرة في «ميركاتو الصيف»

الاثنين 28 مايو 2018 12:05 م

انتهى الموسم الكروي 2017-2018، وبدأت الأندية تفكر في احتياجاتها من الصفقات المميزة التي ستبرمها، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لسد الثغرات وتصحيح الأخطاء.

وبدوره سلط موقع «إي إس بي إن» الأمريكي، الضوء على أبرز الصفقات المتوقع حدوثها في أوروبا خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن أبرز تلك الصفقات هي صفقة انتقال المصري «محمد صلاح» نجم وهداف ليفربول الإنجليزي الذي سينتقل إلى ريال مدريد بعد مفاوضات عنيفة.

ويعتقد ريال مدريد أن «صلاح» سيكون البديل الأمثل للفرنسي «كريم بنزيما»، أو للويلزي «غاريث بيل»، حيث من المرجح مغادرة هذا الثنائي الصيف المقبل، إلا أن الكثيرين يرون صعوبة إتمام هذه الصفقة خاصة بعد أن جاءت الإصابة المثيرة للجدل لـ«صلاح» على يد «سرجيو راموس» لاعب ريال مدريد.

وأضاف «إي إس بي إن» أن ليفربول لن يفرط في خدمات «صلاح» بأقل من 170 مليون جنيه إسترليني، وذلك بمبلغ أكبر من الذي حصلوا عليه بعد انتقال البرازيلي، «فيليب كوتينيو»، إلى برشلونة الإسباني.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن لاعب أرسنال الإنجليزي، «جاك ويلشير»، بات قريباً من الانتقال إلى نادي إي سي ميلان الإيطالي، خاصة وأنه ظهر بمستوى رائع أمام الروسنيري في المواجهة الأخيرة بين الفريقين في الدوري الأوروبي.

ومن المرجح ألا يقوم اللاعب، البالغ من العمر 26 سنة، بتجديد عقده مع أرسنال، في الصيف المقبل، ومن الممكن أن تكون إيطاليا الوجهة القادمة للاعب، وإلى جانب الميلان، أبدت عدة أندية إيطالية رغبتها في ضم اللاعب إلى صفوفها، على غرار يوفنتوس وسامبدوريا.

كما يعد انتقال البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» مهاجم بايرن ميونخ الألماني إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أمرًا وارداً، ولكن لن يكون سهلاً في ظل المنافسة الشديدة من قبل ريال مدريد الإسباني، ولكن يعد البرتغالي «جوزيه مورينيو»، مدرب اليونايتد الوحيد الذي أخذ خطوة إيجابية للحصول على خدمات اللاعب. 

وأكد الموقع أن من بين الانتقالات المتوقعة، هو رحيل الحارس الإنجليزي لنادي ستوك سيتي «جاك بوتلاند»، الذي بات في دائرة اهتمام ليفربول، الذي ما زال يعاني في مركز حراسة المرمى في الفريق.

وكان «بوتلاند» يفضل الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي، ولكن بعد تولي الألماني «يورغن كلوب»، منصب المدير الفني لليفربول، غير اللاعب وجهته إلى ميرسيسايد.

وأورد الموقع أن آخر أسماء قائمة الانتقالات المنتظرة في الصيف، هو الفرنسي «نغولو كانتي»، متوسط ميدان نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدماته.

وسيحاول النادي الباريسي الحصول على خدمات لاعب تشيلسي الإنجليزي، ولاعب موناكو الفرنسي، «فابينيو»، لتعويض الفراغ الذي سيتركه «موتا» الذي ينتهي عقده، في يونيو/حزيران المقبل.

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول أرسنال ريال مدريد