محاكمة سعودي ويمني بتهمة محاولة تفجير مسجد للشيعة بالقطيف

الاثنين 28 مايو 2018 01:05 ص

واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية النظر في قضية محاكمة سعودي ويمني متهمين بتنفيذ عملية مسلحة العام الماضي، ومحاولة استهداف مسجد المصطفى في بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية شرق المملكة.

ووفقا للائحة الاتهام الموجهة للمتهمين فقد طالبت النيابة العامة من المحكمة إصدار عقوبة القتل تعزيرا لهما حيث اصطحبا الانتحاري منفذ العملية وهو باكستاني الجنسية ويدعى وسيم «رشيد خان» إلى المسجد لتنفيذ الهجوم وبحوزته 4 كيلوغرامات من المواد المتفجرة إلا أن رجال الأمن السعودي تمكنوا من إفشال محاولة التفجير بعد إطلاق النار عليه قبل تنفيذه الهجوم ما أسفر عن مقتله.

ويواجه المتهم السعودي 6 جرائم تشمل الانتماء لتنظيم «الدولة الإسلامية» والعمل لصالحه بتنفيذ هجمات مسلحة داخل المملكة، والتواصل مع أعضاء التنظيم في سوريا، وتلقي التوجيهات منهم لتقديم الخدمات للتنظيم، واشتراكه في تنفيذ عملية مسلحة داخل المملكة، حسب صحيفة «عكاظ» المحلية.

أما المتهم اليمني فقد وجهت له تهم، اشتملت على انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة بتكفير الحكومات العربية، وانتمائه للتنظيم والعمل لصالحهم بتنفيذ مخططاتهم داخل المملكة وتواصله مع أعضاء التنظيم في سوريا والشروع في السفر للانضمام لهم، وتلقي التوجيهات منهم لتقديم الخدمات للتنظيم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الدولة الإسلامية القطيف محكمة سعودية القتل تعزيزا