ظهور طائرات الرئاسة المصرية «فالكون إكس7» في مطار ميونخ

الاثنين 28 مايو 2018 08:05 ص

أظهرت صور حديثة، طائرتين مملوكتين للحكومة المصرية، من طراز «فالكون إكس7» الفرنسية، في مطار ميونخ بألمانيا.

وكشفت الصور التي نشرها موقع «Jet photos»، المتخصص بالطائرات، رموز تسجيل الطائرات المخصصة لتنقلات الرؤساء وكبار المسؤولين (SU-BTU، SU-BTV)، وأرقامها التسلسلية (243، 246)، وأن الجهة المالكة المسجلة هي الحكومة المصرية.

وكانت الحكومة المصرية، قررت بشكل سري، شراء 4 طائرات «فالكون إكس7»  بقيمة 300 مليون يورو، ما يعادل نحو 6.3 مليار جنيه، في بلد يعاني اقتصاديا ويعيش على المنح والقروض.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، تبين تسجيل طائرتين من الأربع طائرات بوكالة رصد ملاحي باسم القوات الجوية المصرية، وظهرت مساراتهم في رحلات من قاعدة ألماظة الجوية إلى الضبعة ومطروح، شمال غربي البلاد.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة «لا تريبون» الاقتصادية الفرنسية أن شركة «داسو» للطيران الفرنسية، وقعت العقد مع الحكومة المصرية بالفعل.

وعانت «داسو» من خسارة سريعة في مجال طائرات رجال الأعمال خلال الفترة الأخيرة، لكن تلك الصفقة ستساعد الشركة كثيرا.

وتريد مصر التي تعاني اقتصاديا استبدال أسطول طائراتها الحكومية المكون من طائرات أمريكية بالجديدة الفرنسية.

وتأتي هذه الصفقة رغم تكرار دعوات الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» للمصريين بالتقشف والتوفير والتبرع لصالح مصر.

وتشتمل «فالكون إكس7» على غرف فاخرة للنوم، وحمامات، ومزودة بقاعة اجتماعات، وبها غرفة معيشة إلى جانب ثلاث استراحات، ولها 28 نافذة كبيرة، كما أنها مزودة بنظام صوتي خافض للضوضاء داخل المقصورة ما يجعلها أكثر مثالية للرؤساء ورجال الأعمال.

وتستوعب الطائرة نحو 14 إلى 16 مسافرًا وباستطاعتها الطيران لمدة 12 ساعة متواصلة دون توقف وقطع مسافة تصل إلى 1100 كيلو في الساعة الواحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر طائرات رئاسية عبدالفتاح السيسي فالكون إكس 7 داسو مطار ميونيخ